أخبار الآن | سوريا – 27 مايو 2014 – وكالات

في ريف حلب شن الطيران الحربي هجمات على كل من عندان ومارع وتل جبين وقصفت قوات النظام أحياء الحجر الاسود وجوبر بالعاصمة دمشق مما ادى الى سقوط قتيلين وعدة جرحى وتصاعد سحب الدخان الاسود الكثيف .

واستهدفت غارتان جويتان مدن عين ترما وزملكا بريف دمشق بالاضافة الى بلدة المليحة، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على منازل المدنيين بمدينة انخل في ريف درعا 
في وقت استهدف فيه الثوار مواقع لمليشيا الدفاع في ريف اللاذقية ومعارك في محيط كسب، وسحبت قوات الأسد آلياتها العسكرية من حي الحويقة بدير الزور بعد تقدم الثوار فيه 
وفي التطورات الميدانية أيضا، سقط أمس سبعون جنديا للنظام على يد كتائب  الجيش الحر في حلب خلال المعارك الدائرة في جبهة الشيخ نجار بالمدينة، وفقا لشبكة سوريا مباشر .

أما في إدلب (شمال غرب)، فقد أفادت مصادر في المعارضة بأن عددا من الأشخاص أصيبوا بالاختناق نتيجة إلقاء الطيران الحربي برميلا متفجرا يحوي غاز الكلور في خان شيخون بريف إدلب، ورصد ناشطون سقوط عشرات الضحايا في أماكن متفرقة جراء القصف.

وشهد حي جوبر في دمشق أمس الاثنين محاولة اقتحام جديدة من قبل قوات النظام التي شنت هجوما على الحي من عدة محاور، إلا أن كتائب المعارضة تصدت لها وقتلت عددا من الجنود.

وأفادت شبكة مسار برس بأن الطيران الحربي شن عدة غارات على الحي الذي تعرض أيضا لقصف بالمدفعية الثقيلة.أما في ريف دمشق، فواصلت قوات النظام محاولاتها لاقتحام بلدة المليحة، حيث دارت اشتباكات أمس بين الطرفين عند محور المدرسة أسفرت عن تدمير أربع عربات عسكرية ودبابة، إضافة إلى مقتل عدد من عناصر قوات النظام.