أخبار الآن | مصر – 26 مايو 2014 – وكالات –

يستمر التصويت في أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية، التي يتنافس فيها المرشحان المشير عبد الفتاح السيسي -وزير الدفاع السابق- و حمدين صباحي -مؤسس التيار الشعبي- ونفت وزارة الداخلية اليوم تقارير أفادت بإلقاء قنبلة على مركز انتخابي في المحلة الكبرى.

وقد أدلى السيسي بصوته في أحد مراكز الاقتراع بحي هليوبوليس في القاهرة، وأحيط المرشح بإجراءات أمنية مشددة وبعد الانتهاء من التصويت أدلى المرشح الرئاسي بتصريحات صحفية قال فيها إنه يتوقع أن يكون الإقبال على التصويت كبيرا، على حد تعبيره. وأضاف أن الانتخابات تمثل “لحظة تاريخية فارقة وأن العالم يتفرج على المصريين”.

كما أدلى صباحي بصوته صباح اليوم في لجنة انتخابية بحي المهندسيين بالعاصمة، وقال للصحفيين لدى دخوله -ردا على سؤال عن توقعه لنتائج التصويت- “ما زال الوقت مبكرا للحديث عن اتجاهات التصويت لأن المصريين لم يصوتوا بعد”.

وقد فتحت اللجان الانتخابية في السادسة صباحا بتوقيت غرينتش (التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي) وتغلق في الحادية عشرة ليلاً ويستمر التصويت اليوم وغدا

وتشارك ست منظمات دولية في مراقبة الانتخابات، وأوضح مسؤول في لجنة الانتخابات إن عدد المتابعين المصريين الذين حصلوا على تصاريح لمتابعة الانتخابات بلغ 17 ألفا والأجانب سبعمائة شخص.

وحصل السيسي على 95% من أصوات المصريين في الخارج، لكن استطلاعا للرأي أجراه مركز بيو للأبحاث -ومقره واشنطن- يشير إلى صورة أكثر تباينا داخل مصر، إذ قدر أن 54% من المصريين يؤيدون السيسي، في حين أن 45% لا يؤيدونه.