أخبار الآن | ستوكهولم – السويد – 20 مايو 2014 – حازم داكل

تضامنا مع ضحايا أطفال سوريا، أقام الموسيقار العالمي مالك جندلي حفلا بالعاصمة السويدية ستوكهولم محاولاً من خلاله إيصال صوت اطفال سوريا ومعاناتهم بأجمل وأرقى صورة

قتيبة عبد العال – أحد منظمي مشرو ع أطفال سوريا
مالك جندلي – موسيقار سوري
ناتاليا – إحدى الحضور
هافال – أحد الحضور
محمد – أحد الحضور

تحت شعار صوتُ أطفالِ سوريا الأحرار، وبحضور أكثرَ من 500 شخص من السويديين والعرب والسوريين، اقيم على مسرح الكونسيرت في العاصمة السويدية ستوكهولم،حفلٌ للفنانِ السوري العالمي مالك جندلي، شارك بهذا الحفل أكثر من 100 طفل سويدي، ضمن فرقة كورال العاصمة، تضامناً مع الضحايا من الأطفال في سوريا.
يقول قتيبة عبد العال أحد منظمي مشروع اطفال سوريا: "هو مشروع لصوت اطفال سوريا اتينا الى ارقى الاماكن في السويد والهدف هو نشر الوعي الى اخوتنا السويديين عن الثورة السورية ومعاناة الأطفال هناك".
عزف الفنان السوري مالك جندلي بعضاً من مقطوعاته لاسيما اوغاريت والتي تعدُ أقدمَ مدونة موسيقية في التاريخ مع الأوركسترا السويدية الرسمية الأمر الذي لاق إعجاب الحاضرين خصوصاً السويديين منهم.
وقال مالك جندلي الموسيقار السوري: "رسالتنا اليوم كانت بسيطة جداً اجتماع العرب والسوريين مع اخواننا السويديين في سمفونية انسانية من اجل اطفالنا الأحرار صدح اصوات اطفال سوريا اليوم في مبنى توزيع جوائز نوبل -كونيسرت هاوس هو حدث تاريخي بأجتماع الجالية فيها وتنظيمها واحترامها واخلاقها هذه هي الثورة السورية التاريخية.
ختم الفنان مالك الحفل بمقطوعة من سيمفونية الحرية المستوحاة من هتاف القاشوش مما أعجب الحضور السوريون وبدأوا بالتصفيق والهتاف لحرية الشعب السوري. الحفل كان كتير رائع وقدم صورة كتير حلوة وصل فيها صوت اطفال سوريا ومعاناتهم بأجمل وارقى صورة، من المبنى الذي يوزع فيه جوائز نوبل صدحت موسيقى الفنان السوري مالك جندلي ليوصل رسالة السوريية في ثورتهم.