أخبار الآن | حلب- سوريا  – 19 مايو 2014 –

أفاد مراسل أخبار الان في حلب عن سقوط أربعة براميل متفجرة على المدينة الصناعية في حي الشيخ نجار بحلب، في غضون ذلك تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام التقدم في منطقة البريج في حلب.

يأتي ذلك بعدما قتل الثوار ثلاثين عنصراً من قوات النظام أمس ، خلال اشتباكات في حي الراشدين بحلب، وبحسب ناشطين، دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين، انتهت بسيطرة الجيش الحر على أربعة عشر مبنى في الحي. 

وفي الأثناء، قضى ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي على حي مساكن هنانو. وقال ناشطون، إن قوات النظام استهدفت سيارة مدنية في الحي، بصاروخ حراري من تلة الشيخ يوسف، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين. كذلك قتل مدنيان وجرح آخران، إثر قصف بقذائف الهاون على حي حلب الجديدة، مصدره مقار قوات النظام في حي الراشدين، بينما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على حي باب النيرب، ما خلّف أضراراً مادية، كذلك شنّ الطيران الحربي غارة على منطقة الليرمون، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق المراسل.

وقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن اشتباكات عنيفة تدور رحاها بين الجيش السوري الحر المعارض وقوات النظام على الجبهة الجنوبية لبلدة عتمان بريف درعا.وفي مدينة درعا، جرت معارك بين كتائب الثوار وقوات الحكومة في حي المنشية بدرعا البلد أسفرت عن سقوط قتلى من الجانبين.وذكرت شبكة شام الإخبارية أن قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.