أخبار الآن | دير الزور – سوريا – 17 مايو 2014  –  

سيطرت كتائب الثوار أمس على قريتي خشام والطابية في ريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات مع داعش،أسفرت عن مقتل 5 عناصر من التنظيم وتدمير آلية عسكرية.

وفي السياق ذاته؛ تتواصل المعارك بين الجانبين في محيط حقل الجفرة النفطي وقرية العقيدات، تمكن الثوار خلالها  من اغتنام بعض الأسلحة.

أما في ريف دير الزور الشمالي فقد دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة في قرية الحريجية، في محاولة من قبل الثوار لمنع التنظيم من التقدم باتجاه الريف الشرقي.

وفي مدينة دير الزور؛ أفاد مراسل “مسار برس” بأن هناك مفاوضات مستمرة بين تنظيم الدولة وكتائب الثوار لتحييد دير الزور عن الصراع القائم بين الجانبين، مشيرا إلى أن التنظيم طرح مبادرة تنص على خروج مقاتلي الجبهة الإسلامية وجبهة النصرة من المدينة إلى الريف الشرقي وبسلاحهم الخفيف، مقابل عدم دخوله إلى المدينة وإمداد بقية الفصائل بالذخيرة والسلاح.

وأضاف المراسل أن 6 من فصائل الثوار بمدينة دير الزور أصدرت بيانا أعلنت فيه أنها لن تقوم بإطلاق أية رصاصة إلا على قوات الأسد. يشار إلى أن داعش سيطرت منذ أسبوع على كامل الريف الغربي في دير الزور، كما سيطر على معبر الجنينة الذي يصل الأحياء الخاضعة لقوات الأسد بمناطق الثوار داخل مدينة دير الزور، بالإضافة إلى دواري الحلبية والمعامل عند المدخل الشرقي للمدينة