أخبار الآن | دمشق -سوريا – (شبكة شام)-

استهدفت قوات النظام بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة حي جوبر بدمشق، حسب ما أفادت شبكة شام الاخبارية، مشيرة في الوقت ذاته الى سقوط قذائف هاون على حي الشعلان ومحيط منطقة جسر الرئيس وسط العاصمة.

وفي ريف دمشق قالت الشبكة ان الطيران الحربي استهدف بلدة المليحة وأطراف مدينة زملكا وعدة بلدات بالغوطة الشرقية تزامنا مع اشتباكات مستمرة في بلدة المليحة.

وفي ريف حماه سيطرت كتائب الثوار امس على مستودعات رحبة بلدة خطاب بالاضافة الى رحبة الدبابات في رحبة خطاب العسكرية ضمن معركة أطلق عليها اسم “الثأر لحمص” في ريف حماة الشمالي . وأسفرت العملية عن سيطرة الثوار على محتويات 4 مخازن للأسلحة والذخائر، كما دمروا دبابتين وعربة عسكرية وقتلوا نحو 30 جنديا من قوات الأسد خلال المعارك.

وقد حاولت قوات الأسد استعادة السيطرة على المخازن بإرسال رتل عسكري إليها، إلا أن الثوار تصدوا له ودمروا عددا من الآليات العسكرية، لتقوم المروحيات بعدها باستهداف بلدة خطاب المجاورة بالبراميل المتفجرة، ما دفع بالأهالي إلى النزوح منها باتجاه المناطق المجاورة.

وغير بعيد عن بلدة خطاب، اشتبك الطرفان في محيط بلدة أرزة الموالية لنظام الأسد، ما أدى إلى سقوط قتلى من الجانبين، بالتزامن مع استهداف الثوار مطار حماة العسكري بصواريخ “غراد”.

كما أفادت شبكة شام الاخبارية عن قيام الطيران المروحي التابع لقوات النظام بقصف بالبراميل المتفجرة استهدف مدن وبلدات خطاب واللطامنة والأمينات في ريف حماه وقصف عنيف براجمات الصواريخ على بلدة كفرهود، تزامنا مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في بلدة خطاب وعند حواجز الشير وضهرة بيجو وتجمعات قوات النظام في قرية أرزة وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي من بلدة خطاب والمناطق المجاورة لها.