أخبار الآن | دبي – 14 مايو 2014 –

قال مروان حجو الرفاعي عضو الائتلاف الوطني السوري إن استقالة الإبراهيمي كانت متوقعة لأنه كان يعلم أن مهمته شبه مستحيلة في سوريا ، والفترة التي استمر فيها بالعمل شهدت فيها الثورة السورية مزيدا من القتل والبراميل المتفجرة .
مروان حجو أوضح في مداخلة له مع أخبار الآن أن الإئتلاف السوري كنا يراهن على الإبراهيمي بأن يدفع بالمجتمع الدولي إلى إجراءات تنفيذية تدفع بالنظام إلى العدول عن الحل المسلح الذي قرر اتخاذه تجاه الثورة السورية ، إلا أن العكس ما حصل ففي ظل اطمئنان النظام إلى شعار ” الحل الساسي يأتي في نهاية المطاف ” مارس القتل واستمر فيه ، مشيرا إلى أنه في ظل القتل لا مكان للحل السياسي .
وحول لقاء أحد الجربا رئيس الائتلاف السوري بالرئيس الأمريكي باراك أوباما ، قال مروان حجو إن زيارة الجربا الى الولايات المتحدة هدفها وضع مسؤوليات الثوار الممثلة بالائتلاف بضمان سلامة الأسلحة التي تمنع عليه ومحاولة طمأنة واشنطن حيث قدم وفد الائتلاف ضمانات وعددوا الفصائل المعتدلة لدعمها بالسلاح غير أن واشنطن لايبدو أنها ستقدم الدعم .
وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقاءه أمس وفد إئتلاف المعارضة السورية برئاسة أحمد الجربا، قال إن بشار الأسد فقد شرعيته بالكامل، ولا مكان له في مستقبل البلاد.
وقال البيت الأبيض في بيان له إن أوباما شجع الإئتلاف على تطوير رؤيته لإقامة حكومة شاملة تضم كل الأطراف.
ولم يشر البيان الى طلب الجربا في الحصول على أسلحة مضادة للطائرات.
وطالب رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا المجتمع الدولي في بيان بوجوب تقديم المساعدة للثوار السوريين، معتبرا أن تغيير ميزان القوى على الأرض، هو الطريق الأوحد لإجبار الأسد على الإيمان بالحل السياسي”.

مروان حجو الرفاعي عضو الائتلاف الوطني السوري