أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)-

ذكرت السلطات العراقية أن سلسلة من التفجيرات في العراق أودت بحياة تسعة عشر شخصا السبت، بعد يوم من قصف القوات الحكومية مدينة الفلوجة

وقال مسؤولو الشرطة إن أكثر الهجمات دموية كان بسيارة ملغومة استهدفت نقطة تفتيش أمنية في بلدة الدجيل، ما أدى إلى مقتل ستة من قوات الأمن ومدني وأصيب أيضا خمسة عشر شخصا في الهجوم.وتقع الدجيل إلى الشمال من بغداد بنحو ثمانين كيلومترا

في وقت سابق، قالت الشرطة إن قنبلة انفجرت في سوق مفتوحة ما خلف أربعة قتلى وسبعة عشر جريحا في بلدة الطارمية شمالي العاصمة وانفجرت قنبلة قرب دورية يقوم بها مسلحون من مجالس الصحوة المناوئة للقاعدة ببلدة الدور، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة اثنين.

وتقع الدور على مسافة 13٠ كيلومترا شمال بغداد، وكثيرا ما يهاجم متمردون عناصر الصحوة الذين انضموا إلى القوات الأمريكية في ذروة حرب العراق ضد القاعدة.

واثناء الليل انفجرت سيارة ملغومة بالقرب من مطعم كباب في حي الحبيبية في بغداد، لتقتل خمسة اشخاص وتصيب 14 اخرين بجروح، وفقا لما ذكرته الشرطة.

وأكد مسؤولون طبيون أعداد الضحايا وتحدث كل المسؤولين بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث للصحفيين.

وفي غضون ذلك قصف الجيش مدينة الفلوجة ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وثلاثة مسلحين أمس الجمعة، وفق ما صرح أحمد الشامي، الطبيب بمستشفى الفلوجة اليوم السبت.