بث ناشطون في الثامن والعشرين من أبريل الماضي شريطا مصورا في قرية خربا ومعربا بريف دمشق .. تحدث خلاله سكان القريتين عن الروابط الإجتماعية التي تجميع بين الأهالي. مؤكدين أن الخلافات لا يمكن أن تؤثر على الأواصر التي تجمع بينهم.

الحاج مروان احد القادة الميدانيين في لواء درع الجنوب التابع لمنطقة اليرموك 
احدى نساء القرية
الأب نسيم غريّب – راعي كنيسة الكاثوليك في قرية خربا 

ميدانيا ..  قتل ثلاثة اشخاص وجرح ثلاثة اخرون اليوم السبت اثر سقوط قذيفة هاون على حافلة في حي يقع في جنوب شرق دمشق، حسب وكالة سانا للانباء
                           
وقتل الخميس 14 شخصا واصيب 86 اخرون بجروح اثر سقوط قذائف هاون على مجمع مدرسي في دمشق القديمة.

وشهدت عدة مناطق في سوريا تواصل المواجهات بين الجيش الحر وقوات النظام، كما واصلت طائرات النظام إلقاء البراميل المتفجرة التي أوقعت قتلى وجرحى وأحدثت دمارا كبيرا في المنازل والمباني.
ففي حلب، قال ناشطون إن طفلا ورجلا أصيبا بغارة بالبراميل المتفجرة على حي مساكن هنانو، وأضافوا أن المدينة الصناعية في الشيخ نجار تعرضت هي الأخرى إلى البراميل المتفجرة.
وفي ريف حماة الشمالي، تحدثت شبكة سوريا مباشر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء عدة براميل متفجرة استهدفت مزارع مدينة اللطامنة.
وتكرر المشهد في درعا وريفها حيث أشارت سوريا مباشر إلى أن غارة بالبراميل المتفجرة استهدفت بلدة تسيل بالتزامن مع قصف بالمدفعية على بلدة الغارية.

ووقعت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف بلدة المليحة في الغوطة الشرقية لريف دمشق، وذكر مكتب دمشق الإعلامي أن قوات النظام قامت بغارتين جويتين على بلدة المليحة وقصفت براجمات الصواريخ والمدفعية بلدتي دير العصافير وزبدين بريف دمشق الشرقي. كما أفاد مركز صدى الإعلامي أن ثلاثة براميل متفجرة سقطت على حي العباسية في بلدة خان الشيح بريف دمشق الغربي.