لا يختلف اثنان  على ان صفحات الفيسبوك و قنوات اليوتيوب الخاصة بمواقع الثورة السورية قد تحولت الى مصدر من مصادر الخبر في سوريا ،  صفحات تتميز باخبار حصرية  اخرى  بصور لافتة او فيديوهات لم تلتقطعها عدسات القنوات الفضائية
في التقرير التالي  اخترنا لكم  عينة من هذه الصور و الأخبار نستعرضها  و اياكم 

منذ بدء الثور السورية ساهم النشطاء في كشف ما يجري على الأرض من خلال الفيدوهات، وإنشاء مواقع على الإنترنت تعني بأخبار الثورة. وفي ظل التكتم الإعلامي من قبل النظام على مجريات الأحداث داخل البلاد، سرعان ما اكتسبت العديد من المواقع مصادقية لدى القنوات التلفزيونية، ووكالات الأنباء العالمية، فأصبحت هي مصدر الخبر والصورة بالشأن السوري. 

من  هذه المواقع و على سبيل المثال لا الحصر

الهيئة السورية للاعلام:

وهي مجموعة مكاتب متخصصة في الاعلام والصحافة تواكب احداث الثورة السورية بكافة مناحيها العسكرية والانسانية والاجتماعية.الى جاني الموقع الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي قامت الهيئة بإنشاء قناة على اليوتيوب لنقل الأحداث أولا بأول.

 
 مما نشرته اليوم  الصفحة  هذه الصورة  لطفلة من دوما بريف دمشق  تخاطب طيار النظام  بعد هطول الامطار  بالقول : عزيزي الطيار طلاع اذا كنت ابضاي
 
كما تعرض صفحة  الهيئة السورية  للإعلام  صورا للدمار الذي لحق بدرعا و بالتحديد  بمسجد  الرحمن ببلدة النعيمة
 موقع آخرمن مواقع الثورة
وهو موقع لنشر الفديوهات لم يتم شهره السادس بعد ، وتمكن بفترة وجيزة من العمل على إيصال صوت الثورة السورية والصورة الحقيقية لنضال الشعب السوري، إلى العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية.
ومما نشره الموقع في الساعات الماضية  تقريرا  تحت عنوان بصرى الشام تاريخ انساني يستباح

المجلس العسكري الثوري في محافظة حلب:

إهتم المجلس بنشر البيانات العسكرية الخاصة في مدينة حلب وريفها، وتوجيه الثوار. كما بث العديد من البيانات لنبذ الخلافات بين الثوار، وتوحيد الصفوف في مواجهة نظام الأسد.

إتحاد تنسيقيات الثورة

والتي إنطلقت للتضامن الحراك الثوري في سوريا ، وهي حصيلة عدد من التنسيقيات المحلية في دمشق ودرعا ودير الزور وحمص اتفقت على قرار الاتحاد وتهدف التنسيقيات الى تمثيل الحراك المدني على الأرض سياسياً وإعلامياً وتنسيق وتوحيد العمل ميدانياً.
وأخر ما نشره الإتحاد في تقاريره الخاصة هي صورة وثيقة مسربة تلزم المدرسين بانتخاب بشار الأسد في حماة.

شبكة شام الإخبارية وتحظى بأكثر من سبعين الف متابع على الفيسبوك ، وجندت العديد من الناشطين في كل المحافظات السورية. لم تكتفي بنشر أخبار الثورة باللغة العربية، بل عمدت الى إنشاء صفحة خاصة باللغة الإنجليزية لنقل الأحداث الى كل أرجاء العالم.

   
هذة المواقع لم تكتفي بكتابة الأخبار ونشر الفيديوهات فقط، بل قامت بتجنيد الناشطين وتدريبهم للتواصل مع القنوات الإخبارية.

مواقع الصفحات السورية :

 www.facebook.com/SMOSYRIA
 www.youtube.com/channel/UCg8hW66gfRbQUePFxcdRVow
 www.youtube.com/channel/UCcoIEayWZheoy1I54QUf0Pw
 www.youtube.com/channel/UCjSSrBjzk8RJV7YHhs4YdQ
 www.facebook.com/Military.Council.aleppo