حمص، سوريا، 09 مايو 2014، وكالات –

خرجت الدفعة الأخيرة من ثوار حمص اليوم والمكونة من 7 باصات ، و ذلك بعد دخول المساعدات إلى مدينتي نبل والزهراء اثر منعها يوم أمس ، و اختلفت الأسباب حول منع لواء التوحيد لدخول المساعدات الغذائية والطبية إلى المدنتين المحاصرتين من قبل الثوار , حيث ذكرت أنباء أن عدد الشاحنات المتفق عليها للدخول هي 12 شاحنة ، بينما لم يسمح الجيش الحر سوى بدخول شاحنتين  أما السبب الثاني “المُفترض” فهو اكتشاف أسلحة داخل الشاحنات ما أدى لإيقاف عملية دخولها إلى المدنتين .

و الدفعة الأخيرة المحتجزة عبارة عن سبعة باصات كان من المقرر خروجها للريف الشمالي يوم أمس “الخميس” حيث ما زالت حتى الآن موجودة في أمام مسجد خالد بن الوليد بانتظار السماح بدخول المساعدات إلى نبل والزهراء.

و كانت قوافل الشاحنات وصلت للمدينتين وكان من المقرر إدخالها بالأمس مع مرافقة من قبل قوات الأمم المتحدة وعناصر الهلال الأحمر السوري.

من جانبه أعلن محافظ حمص طلال البرازي لوكالة فرانس برس ، ان آخر مقاتلي المعارضة قد غادروا الجمعة معقلهم السابق في وسط حمص حيث دخل الجيش السوري للمرة الاولى منذ اكثر من عامين.

بدأ مئات المدنيين اليوم الجمعة الدخول الى حمص القديمة التي دخلها الجيش للمرة الاولى بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منها، كما ذكرت صحافية من وكالة فرانس برس .

حمص الناشط الإعلامي بيبرس التلاوي