حماة, 8 مايو, وكالات –

أفاد ناشطون من حماة عن إسقاط الجيش الحر لطائرة استطلاع لقوات النظام فوق قرية حصرايات بريف حماة الشمالي, فيما أفاد مركز حماة الاعلامي عن استهداف الجيش الحر رتلاً عسكرياً ضخماً لقوات النظام على طريق الرهجان- السعن بريف حماة الشرقي  حيث أوقع الثوار قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام ودمروا سيارتين للنظام. وأفاد المركز عن استهداف الجيش الحر مواقع حكومية لقوات النظام شرقي وجنوبي مورك شمالي حماة وسط اشتباكات على أطراف المدينة تخللها قصف بالبراميل المتفجرة على الأحياء السكنية داخل المدينة.

وبحسب المركز فقد شن الطيران الحربي خمس غارات جوية على قرية تل ملح وكفرزيتا بريف حماة الشمالي وعلى قرية العقيربات بريف حماة الشرقي وسط قصف مدفعي من دبابات النظام على بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي من الحواجز المحاصرة للبلدة.

وتحدث المركز عن حملة دهم واعتقال تتعرض لها بلدة خطاب بريف حماة الغربي منذ يومين اعتقلت قوات النظام وشبيحته من خلالها أكثر من ثلاثين مدنياً وسط إطلاق رصاص على البيوت والمنازل وإحراق عدد منها وذلك عقب مقتل اثنان من عناصر النظام في القرية.

 كثـّف الطيران الحربي لقوات النظام قصفه المدفعي على مدينة كفرزيتا بريف حماه وسط سوريا، مما اسفر عن مقتل مدني وتدمير أحد المنازل.. وفقا لإتحاد تنسيقيات الثورة.

أما في بلدة تل ملح شمال حماه والخاضعة تحت سيطرة الجيش الحر فقد شهدت هي الأخرى قصفا عنيفا بالبراميل المتفجرة في ثلاث غارات جوية نفذها الطيران المروحي للنظام.

وقال ناشطون إنه لم يتم تحديد حجم الدمار حتى الآن بسبب استمرار القصف، مؤكدين أن الأضرار اقتصرت على الأمور المادية، ولم يتم تسجيل أي اصابات..