عمان, 8 مايو ,اخبار الآن – 

 معرض سوفكس للعمليات الخاصة، هو معِرض دولي يقام مرة كل سنتين في العاصمة الأردنية عمان. و يعد المعرض الأكبرَ من نوعه على مستوى العالم، والوحيدَ في منطقة الشرق الأوسط.

افتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يوم الثلاثاء (6 مايو أيار) بالعاصمة عمان المعرض والمؤتمر الدولي العاشر لمعدات قوات العمليات الخاصة (سوفكس 2014).

المعرض والمؤتمر تشارك فيهما كُبرى شركات صناعة السلاح والعتاد العسكري في العالم ويحضرهما قادة عسكريون وخبراء من عدة دول.

يستمر المعرض ثلاثة أيام ويشترك فيه ما يزيد على 300 عارض من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا ودول أخرى كما يحضره 93 وفدا رسميا من مختلف أنحاء العالم.

وذكر عامر الطباع المدير العام لمؤتمر سوفكس “بصير صفقات.. وبصير صفقات.. بس الصفقات اللي بتصير بمعرض مثل معرض سوفكس هي صفقات دول.. دول مع دول. المعرض لاهتمام الدول مع بعضها.”

وشهد الحاضرون في يوم الافتتاح عرضا لمجموعة من العمليات التي تنفذها القوات الخاصة لإنقاذ الرهائن ومداهمة أوكار الإرهابيين.

وقال الفريق الركن الشيخ ادعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة أركان الجيش البحريني “الإرهاب موجود.. والعالم يعاني منه.. واحنا اليوم محتاجين إلى كل المعدات لنحمي بلدنا.. نحمي شعوبنا.. من الإرهاب. الله يبعده إن شاء الله عنا وبلداننا العربية.. وما فيه شك أن حجم المعرض يحتاج إلى وقت على أساس الإنسان يقدر يطلع على كل المعدات اللي يقدر يشوفها. كلها معدات مهمة جدا لأفراد القوات الخاصة.”

وقال المسؤولون عن تنظيم معرض سوفكس إن المعرض فرصة تموذجية لإطلاع صناع القرار في العالم على أحدث التطورات في العالم في مجال حفظ الأمن ومكافحة الجريمة والإرهاب.