دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 مايو 2014، خديجة الرحالي، أخبار الآن –

أكبر شحنة من المساعدات الليبية تصل إلى المعارضة السورية
بينما يتلكأ المجتمع الدولي في إرسال الإغاثة إلى المناطق الخاضعة للمعارضة  في شمال سوريا، تقوم ليبيا بإرسال رابع قافلة مساعدات اغاثية من بنغازي إلى الشعب السوري

الجماعات المتشددة تستغل النساء لتحقيق أهدافها في المنطقة التي تتواجد فيها
ليس القتل الممارسة الوحيدة لبوكو حرام … فقبل ساعات خطفت المجموعة المتشددة عددا من الفتيات بالاضافة الى اكثر من مئتي فتاة كانت المجموعة قد خطفتهن واعلنت انها تستعد لبعيهن .
هذا ما تقوم به الجماعات المتشددة العابرة للقارات … ففي سوريا وتحديدا الرقة قامت داعش باستغلال المرأة كوجه لها وأنشات الشرطة النسائية لتنفيذ اجندتها
وارسل باراك اوباما خبراء اميركيين لمساعدة السلطات النيجيرية في العثور على مئات التلميذات المخطوفات لدى جماعة بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا في عملية خطف جماعية غير مسبوقة اثارت تعبئة دولية.
وبعد الاعلان الاربعاء عن عملية خطف جديدة ل11 فتاة على يد بوكو حرام الاحد في ولاية بورنو معقل المجموعة في شمال شرق البلاد، اكد الرئيس فرنسوا هولاند ان فرنسا “ستبذل كل الجهود لمساعدة نيجيريا على مطاردة عناصر الجماعة والعثور على الرهائن”.

الائتلاف السوري: لا يجوز لجبهة النصرة تكفير أحد
بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة والذي كفر فيها الائتلاف السوري المعارض وهيئة الأركان العامة للجيش السوري الحر ، أوضح الدكتور  محمد الدندل عضو الائتلاف السوري إن جر خطاب الثورة في سوريا نحو قضايا تتعلق بالأسلمة هي من فتحت الباب أمام جبهة النصرة أو داعش بأن تدعي بأنها تمتلك الخطاب في سوريا
مشيرا في مداخلة مع برنامج ستوديو الآن إلى أن السوريين ثاروا من أجل كرامتهم وحريتهم للحصول على العدالة الاجتماعية والديمقراطية غير أن هناك أطراف فتحت الباب للخطاب الإسلامي وتحاول تصنيف السوريين وفق خطابها ومشروعها الخاص دون الدخول بمسألة العقيدة .
الدكتور الدندل قال إنه لا يجوز لجبهة النصرة تكفير أحد وأن المسألة بالنسبة للائتلاف لا تُحل بمواجهة مباشرة مع هذه الفصائل حتى ولو كانت في بعض الأحيان ضرورية ، واستطرد عضو الائتلاف قائلا: “المسألة هو أنه يجب أن يُقدم خطاب وطني حقيقي خارج إطار معايير تتعلق بالإيمان من عدمه لأن مسألة العقيدة هي مسألة شخصية ” .
وأضاف ذات المتحدث أن جبهة النصرة لها رؤية تتعلق بإقامة دولة إسلامية تمتد على كل المنطقة وهو ما وصفه بأنه مشروع خطير يهدد كل المنطقة .
يذكر أن الحكومة الأمريكية في كانون الأول/ديسمبر 2012 قامت  بتصنيف جبهة النصرة على أنها جماعة إرهابية، وفي 30 أيار/ مايو 2013 قرر مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة بالإجماع إضافة «جبهة النصرة لأهل الشام» إلى قائمة العقوبات للكيانات والأفراد التابعة لتنظيم القاعدة حيث كانت النصرة قد أكدت على لسان الجولاني ابان بدء الخلاف مع داعش أنها لا تزال تبايع زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.