دبي ، الامارات العربية المتحدة ، 2 مايو 2014 ، ميسون بركة ، أخبار الآن – 

أكثر من 3 آلاف قتيل في سوريا خلال شهر نيسان ، وحلب الأكثر دموية 

 وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 3397  شخص سقطوا خلال شهر نيسان/ابريل

*حيث قتلت قوات النظام 1851 مدنيا 

*بينهم 363 طفل ( بمعدل 12 طفل يوميا )  ،

*كما أن من بين الضحايا مالايقل عن 194  امرأه  ، 

*فيما بلغ مجموع الضحايا الذين ماتوا تحت التعذيب مالايقل عن  229 ( بمعدل 8  أشخاص يموتون تحت التعذيب يوميا ) .

*بلغت نسبة الاطفال و النساء 31 % من أعداد الضحايا المدنيين وهو مؤشر صارخ على استهداف متعمد من قبل قوات حكومية للمدنيين .

*كما وثقت الشبكة السورية مقتل مالايقل عن 1033 من الجيش الحر خلال عمليات القصف أو الاشتباك .

الظواهري يأمرالنصرة بوقف القتال ضد التنظيمات المسلحة في سوريا وتنظيمه يقرر إنهاء داعش

في ظل الانقسام  الحاصل بين التنظيمات الإرهابية المتطرفة ، أعلن تنظيم القاعدة أنه قرر إنهاء داعش من الوجود دون أن يعط مزيدا من التفاصيل .يأتي ذلك بعد أن أعلن زعيم التنظيم أيمن الظواهري أن الاختلاف بينهم وبين داعش هو اختلاف منهجي وليس شكلي متهماً داعش باتباع هواها وهو إشارة واضحة على فقدان الظواهري السيطرة على القاعدة أكثر فأكثر .

تزامنا مع هذا التطور ، أمر الظواهري جبهة النصرة بوقف القتال ضد الجماعات المسلحة الأخرى في سوريا ، داعيا زعيمهم  أبو محمد الجولاني إلى التفرغ وان لقتال ما أسماهم أعداء الاسلام .

وتجري معارك عنيفة بين (داعش) منذ مطلع كانون الثاني/يناير مع تشكيلات اخرى من المعارضة السورية المسلحة على راسها “جبهة النصرة” .             

واندلعت هذه المواجهات التي قتل فيها نحو اربعة الاف شخص بعد اتهامات واسعة وجهت الى تنظيم داعش الذي تأسس في العراق بانه “من صنع النظام” السوري ويقوم ب”تنفيذ مآربه”.

وتاخذ الكتائب المقاتلة ايضا على داعش تطرفها في تطبيق الشريعة الاسلامية واصدارها فتاوى التكفير عشوائيا وقيامها بعمليات خطف واعدام طالت العديد من المقاتلين.وفي شباط/فبراير، اعلنت القيادة العامة لتنظيم القاعدة تبرؤها من “داعش ودعتها الى الانسحاب من سوريا.

في تحد صارخ للمجتمع الدولي ، كوريا الشمالية تختبر محركاً لصاروخ بالستي

اختبرت كوريا الشمالية مؤخراً محركاً لصاروخ بالستي عابر للقارات قد يكون قادراً على حمل رأس نووي وضرب الولايات المتحدة بحسب ما كشف مركز دراسات أميركي . المركز ذكر أن بيونغ يونغ أجرت اختباراً واحداً على الأقل لمحرك صاروخ من طراز “كي إن/08” أواخر مارس/آذار أو مطلع أبريل/نيسان، بينما يعتبر أحدث تجربة في سلسلة تجارب على صاروخ يُعتقد أن مداه يتجاوز عشرة آلاف كيلومتر.

وأشار المركز إلى أن المرحلة التالية لكوريا الشمالية بعد التجربة التي كُشف عنها اليوم ستكون إطلاق الصاروخ. وقال التقرير المنشور بالموقع إن “الخطوة الفنية المنطقية التالية في مسيرة تطور الصاروخ ستكون تجربة إطلاق المنظومة بكاملها”.
وامتنعت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن تأكيد ما ورد في تقرير المعهد بوصف أن ذلك من المعلومات الاستخبارية، لكنها أفادت بأنها لا تستبعد أن تُطلق جارتها الشمالية صاروخاً طويل المدى.
وقال كيم مين سيوك المتحدث باسم الوزارة في سول إنه “ليس من السهل إطلاق صاروخ بعيد المدى عقب اختبار المحرك مباشرة، لكنهم ربما يكونون يُحَضِّرون لأشياء أخرى”.