المليحة، دمشق، سوريا، 01 مايو، وكالات –

أعلنت غرفة عمليات المليحة في الغوطة الشرقية أن الثوار سيطروا على حاجز النور في المليحة، ومعمل السكر، وحاجز للمخابرات الجوية، وأشارت الغرفة أيضاً في بيان لها وصلت نسخة منه لأخبار الآن ، عن سيطرة الثوار على أجزاء من مدينة جرمانا.

وأكد المتحدث الرسمي للاتحاد الإسلامي لاجناد الشام وائل علوان ، أن الثوار قاموا بالالتفاف خلف حاجز النور قبل السيطرة عليه، وأشار أن الاشتباكات ما تزال مستمرة، وسط قصف مدفعي عنيف.

اشتباكات وصفت بالأعنف تدور بالقرب مما يسمى بحاجز النور على أطراف بلدة المليحة، تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في ظل قصف مدفعي عنيف يطال المنطقة مصدره فرع أمن الدولة بدمشق .

الجدير بالذكر أن الرصاص المتفجر يصيب المدنيين في أكثر من بلدة بعيداً عن المليحة، فقد أسعف اليوم عدد من الأشخاص في كفربطنا و جسرين نتيجة إصابتهم بالرصاص الطائش.

كما تتفجر الرصاصات ومقذوفات مضاد الطيران على الأبنية والطرقات مسببةً حالة من الهلع بين السكان و المارة وخاصة الأطفال منهم .

وفي دمشق, قتل شخص واحد جراء قذيفة هاون بمنطقة العباسيين, في حين أشار المرصد إلى مقتل شخص آخر في حادث مماثل بمنطقة جرمانا. من جهة أخرى, ذكر اتحاد تنسيقيات الثورة أن مجهولين اغتالوا اليوم الناشط البارز محمد سعيد فليطاني في مدينة دوما بريف دمشق.