حلب، سوريا، 20 أبريل، وكالات –

قتل ستون شخصا وأصيب العشرات في قصف لقوات النظام السوري بالبراميل المتفجرة على أحياء في حلب وريفها .

وأفاد ناشطون بأن القصف استهدف حيي المواصلات والفردوس، كما قتل 15 شخصا إثر استهداف الطائرات الحربية مدينة الأتارب بريف حلب، بدورها قصفت قوات المعارضة بصواريخ غراد كلية المدفعية بحي الراموسة .

قالت شبكة سوريا مباشر إن عددا من القوات التابعة للنظام السوري قتلوا إثر الاشتباكات مع مقاتلي الجيش الحر في محيط مباني المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء بحلب , كما تدور اشتباكات عنيفة في المنطقة و حول مبنى الخدمات الفنية الى جانب ذلك استهدف وقعت اشتباكات في منطقة باب الحديد وقاضي عسكر , و في شرقي حلب، قتل 5 أشخاص في قصف جوي على حي بستان القصر، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
من جهة اخرى قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا بقصف على مدينة جيرود بمنطقة القلمون في ريف دمشق،وأوضح المصدر ذاته أن عدد القتلى بلغ ستة على الأقل، وذلك جراء قصف قوات النظام سوقا للخضار يشهد ازدحاما بجيرود.

وفي المقابل قال اتحاد التنسيقيات إن مقاتلي الجيش السوري الحر نسفوا مبنى كانت تتحصن به قوات النظام في جبهة المليحة، وسط قصف على مدينة داريا بريف دمشق.

وفي دمشق استهدفت قذائف الهاون عددا من أحياء العاصمة ومناطقها، حيث أدى قصف ساحة العرنوس إلى مقتل أب وطفليه جراء سقوط قذيفتي هاون، وفقا لسوريا مباشر.

وذكرت سوريا مباشر أيضا أن ثمانية جرحوا جراء سقوط قذيفة هاون على سوق الصالحية وسط العاصمة، بالتزامن مع سقوط قذائف هاون أيضا في محيط ساحة السبع بحرات، وفي محيط فندق بشارع الحمرا .