أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

وارتكاب جرائم القتل والاغتصاب وغيرها من التهم، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة حراكاً في هذا الشأن. رئيس اللجنة القانونية في ائتلاف المعارضة هيثم المالح الذي استبعد إجراء جولة ثالثة من مؤتمر جنيف كشف عن قرب إصدار قائمة سوداء للقتلة، على حد قوله تضم 100 شخصية.وعرض المالح عرض إحصائية في التقرير النصف سنوي الذي يرفعه الائتلاف إلى الأمم المتحدة بشأن التجاوزات في سوريا تحمل أرقاماً مخيفة بعد نحو ثلاث سنوات من الثورة، حيث تضمنت أكثر من 200 ألف قتيل في نحو 1940 مجزرة.

وأوضحت الإحصائية أنه بين الضحايا قرابة 11 ألف سيدة 11 ألف طفل،  بالإضافة إلى 8 آلاف حالة اغتصاب. كما بينت أن هناك 5 ملايين ونصف المليون طفل في حاجة إلى المساعدة منهم 4 ملايين و300 ألف داخل سوريا.

ياتي ذلك في وقت حدد النظام السوري الثالث من حزيران/يونيو موعدا للانتخابات الرئاسية  بعد  اكثر من ثلاث سنوات على انطلاق الثورة التي طالبت برحيله ،
و قال رئيس مجلس الشعب في جلسة عامة لمجلس الشعب ان هذا الموعد حدد للمواطنين السوريين المقيمين على الاراضي السورية يوم الثلاثاء الواقع في الثالث من حزيران/يونيو كما حدد موعد الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج في السفارات السورية يوم الاربعاء في 28 ايار/مايو.
 الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السوري دريد البيك