دبي، الامارات العربية المتحدة ، 17 ابريل 2014 ، خديجة الرحالي ، أخبار الآن – 

لليوم الخامس على التوالي النظام يستهدف كفرزيتا بريفِ حماه بغاز الكلور السام

تشن قوات النظام في سوريا قصفا عنيفا على معظم المحافظات لتزيد معها بذلك استخدامها  للغازات السامة في مستهدفة المواطنين بالموادِ السامة سيما في كفر زيتا في حماة وفي حرستا في ريف دمشق وغيرها من المناطق ما ادى الى اصابةِ الكثير من المواطنين بحالات التسمم والإختناق ومقتل عدد أٍخر نتيجة هذه الغازات السامة والتي برز في أكثرها مادة الكلور  .وفي هذا السياق قال اللواء طلعت مسلم الخبير العسكري و الاستراتيجي إن غاز الكلور يعتبر غاز بدائي ويمكن إكتشافه والتغلب على آثاره بسهولة وأي مواد منتشرة تستطيع أن تبطل مفعول هذا الغاز ولا ينفع أن يعبأ في قنابل للطائرات .

اللواء طلعت أوضح في المقابل أن هذا الغاز يمكن أن يكون قاتلا إذا تعرض له الإنسان ، مشيرا في ذات القوت إلى أن الكمامات الواقية كافية لتجنب الإنسان التعرض إلى الخطر .هذا جددت قواتُ النظام لليومِ الخامس على التوالي قصفها بغاز الكلور السام على مدينة كفرزيتا بريف حماه، وذلك من خلال وضعها ببراميل تلقى من الطائرات العامودية. /القصف تجدد في منتصف الليلة الماضية، وتسبب بوقوعِ أكثر من اثنتي عشرة حالة اختناق في صفوف المدنيين ومعظمهم من الاطفال والنساء، هذا وقد غصت المشافي بحالات الاختناق

ايران تسعى الى مضاعفة ِعدد سكانها  استجابة ًلمطالب المرشد علي خامنئي 

نشرت صحيفة  الغارديان تقريرا للصحفي الإيراني سعيد كمالي ديغان حول مساعي المرشد الإيراني علي خامنئي لتغيير سياسة الدولة بخصوص تنظيم الأسرة وذلك بهدف زيادة نسبة التكاثر ليتضاعف عدد سكان إيران.
ويقول التقرير إن البرلمان الإيراني سيسعى لحظر عمليات الفاسيكتومي عملية قطع القناة الدافقة عند الرجال تنظيم النسل  ويشدد القوانين الضابطة لعمليات الإجهاض وهو ما يعتبر عودة للخلف بعد حوالي عقدين من قوانين تنظيم الأسرة المتقدمة حيث كانت توفر الدولة عمليات الفاسيكتومي المجانية للرجال كما توفر أساليب التنظيم الأسري الأخرى.ويشير إلى أن علي خامنئي انتقد العام الماضي السياسة القائمة بخصوص منع الحمل ووصفها بأنها تقليد لأسلوب الحياة الغربي. وطالب  الحكومة بمعالجة ما يعتقد بأنه مجتمع هرم وأن تسعى لمضاعفة عدد السكان من 77 مليون نسمة إلى 150 مليون نسمة على الأقل”.
وبحسب تقارير الوكالات المحلية فقد صوت البرلمان الذي يسيطر عليه المحافظون على مناقشة تحريم عمليات الفاسكتومي وتحديد عقوبات لكل من يقدم أو يشجع خدمات منع الحمل والإجهاض. وأشارت وكالة فارس شبه الرسمية إلى أن أغلبية النواب وافقوا على مناقشة مشروع القانون.

 هجوم على القوات الاوكرانية في جنوب شرق البلاد يوقع ثلاثة قتلى من المهاجمين

 قتل ثلاثةُ مهاجمين واصيبَ 13 بجروح في هجوم ٍاستهدف ليل الاربعاء وحدة من الحرس ِالوطني الاوكراني في ماريوبول جنوب شرق البلاد، على ما اعلن وزير الداخلية ارسين افاكوف. واوضح افاكوف ان قواتِ وزارة الداخلية التي تشرف على الحرس الوطني صدت الهجوم الذي شنه حوالى ثلاثمئة فرد بدون ان تتكبد خسائر مشيرا الى انه تم القاء القبض على حوالى 63 مهاجما.  ينعقد اليوم في جنيف اجتماع رباعي يرمي الى حل ازمة اوكرانيا ويضم اليه كلا من وزير الخارجية الاميركي و نظرائه الروسي سيرغي لافروف والاوروبية كاثرين آشتون والاوكراني اندري ديشتشيتسا.