أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (جواد العربيني):

 يخوض الجيش السوري الحر معارك عنيفة على اطراف بلدة شبعا من اجل اعادة السيطرة عليها إذ إن البلدة تتمتع بأهمية كبرى كونها تقع على طريق مطار دمشق الدولي اهم طرق الامداد الرئيسة للعاصمة دمشق. جواد العربيني رافق الجيش الحر خلال الإشتباكات ووافانا بالتقرير التالي.

 ترتفع وتيرة المعارك والاشتباكات على اكثر من محور في الغوطة الشرقية فبينما تصعد قوات النظام من عملياتها لااقتحام الغوطة الشرقية يشن الجيش الحر هجوما على نقاط النظام في بلدة الشبعا سعيا منه لقطع طريق مطار دمشق الدولي احد اهم خطوط الامداد للنظام بالذخيرة والمقاتلين.

 يقول ابو فارس وهو قائد ميداني بالوية الحبيب المصطفى: “جبهة شبعا مهمة للنظام لانها متصلة بطريق مطار دمشق الدولي شبعا والحتيتة والطواحين موصولين بطريق مطار دمشق الدولي”.

 سرايا المدفعية التابعة للجيش الحر قامت بتمشيط المزارع الواصلة بين بلدتي المليحة وشبعا مما اجبر قوات النظام للتراجع من اهم معاقلها وهم معمل اللخميرة الذي

 اصبح نقطة الفصل بين الطرفين المقاتلين ويعتبر هذا المعمل احد اهم نقاط التمركز لقوات النظام كونه يرصد مساحة واسعة من الاراضي الزراعية كانت تعيق اي تقدم للجيش الحر.

يقول ابو غزوان وهو قائد ميداني بالاتحاد الاسلامي لأجناد الشام: “اذا تمت السيطرة على بلدجة الشبعا يتم قطع الامداد عن العاصمة دمشق”. يضيف ابو غازي وهو المسئول عن جبهة شبعا: “فتحنا جبهة الشبعا لتخفيف الضغط عن اهل المليحة”.

 للمعارك الدائرة في بلدة الشبعا اهمية كبيرة فوصول الثوار الى طريق مطار دمشق الدولي من جديد سيعني استهداف التعزيزات القادمة من المطار كل يوم والتي تحتوي على شحنات من العتاد العسكري والمقاتلين.