أخبار الآن | اللاذقية – سوريا – (اتحاد تنسيقيات الثورة):                  

وقال ناشطون في اللاذقية إن الثوار خاضوا معارك عنيفة في نقطة شمالية مطلة على المرصد 45 العسكري، من جهته ذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية أن عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام سقطوا في كمين نصبه لهم الجيش الحر على طريق البدروسية في كسب بريف اللاذقية. وتأتي هذه المعارك عقب سيطرة قوات المعارضة على العديد من المواقع والقرى باللاذقية في مقدمتها بلدة كسب على الحدود مع تركيا، وأسفرت الاشتباكات منذ ذلك الحين عن مقتل المئات في صفوف الجانبين.

في غضون ذلك اشتبك مقاتلو المعارضة السورية مع القوات الحكومية على مشارف دمشق، في مناطق منها بلدة المليحة. ودخلت الحملة التي يشنها النظام على بلدة المليحة يومها السابع، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين قتل فيها عدد من قوات النظام، وأصيب عدد من عناصر الجيش الحر باختناق جراء استخدام النظام لقنابل تحمل مواد سامة على جبهة المليحة. وتنبع أهمية المليحة من كونها مدخل قوات النظام للغوطة الشرقية ومدخل دمشق بالنسبة للمعارضة.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ حي جوبر بدمشق ومدن وبلدات عدة بالغوطتين الشرقية والغربية لريف دمشق، في حين قنص الجيش الحر عنصرين للنظام في مدينة القاسمية بالريف الشرقي لدمشق، وفقا لاتحاد تنسيقيات الثورة. على صعيد متصل أفادت سوريا مباشر بمقتل عدد من قوات النظام عندما استهدفتهم غارة جوية بالخطأ على حاجز الفوج 67 في القلمون.