ريف دمشق , سوريا , 6 ابريل 2014, وكالات –

في محاولة لاختراق جبهة الغوطة الشرقية من محور مدينة جرمانا التي تعرضت بدورها لنيران القذائف صعد النظام السوري عملياته العسكرية على جبهة المليحة
حيث  اشتد القتال بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام عند أطراف البلدة، وسط أنباء تفيد بأن قوات النظام  عازمة على اقتحام بعض بلدات الريف الدمشقي , وافاد إتحاد تنسقيات الثورة أن الطيران الحربي قصف الأحياء السكنية في بلدة المليحة حيث تم استهداف البلدة بأكثر من 6 غارات جوية .
 وفي الأثناء سقطت عدة قذائف هاون على أحياء في دمشق، ومن بينها قذيفة سقطت على دار الأوبرا في دمشق ما أدى إلى مقتل شخصين على كما طال القصف بلدة داريا في ريف دمشق الغربي.

في حلب قتل خمسة أشخاص وجرح عشرات نتيجة قصف بالبراميل المتفجرة على حي الشعار في مدينة حلب وحي طريق السد بدرعا، بينما سيطر الجيش السوري الحر على حاجزين للنظام في ريف حماة.
 
كما ألقت الطائرات الحربية براميل متفجرة على دوار الجزماتي وأحياء هنانو والمدينة الصناعية والميَسّر في مدينة حلب، وبلدات دارة عزة وإعزاز وتل جبين ودوير الزيتون في ريف حلب، وهو ما أسفر عن دمار واسع في الأحياء السكنية.
 
وتشهد حلب وريفها حملة قصف بالطيران الحربي تستهدف الأحياء والبلدات الخارجة عن سيطرة النظام.

وفي درعا قال ناشطون إن سلاح الجو السوري ألقى براميل متفجرة على حي طريق السد بدرعا صباح اليوم، مما أدى إلى مقتل طفل وإصابة آخرين بجروح.

وتتعرض مدينة درعا لقصف عنيف في الأيام الأخيرة بعد سيطرة مقاتلي المعارضة على حواجز الصوامع وسجن غرز المركزي, واقترابهم من المنشية، وهي الحي الوحيد الذي تسيطر عليه قوات النظام في درعا.

مراسل أخبار الآن محمد صلاح الدين