أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار):

الطيران الحربي يقصف الأحياء السكنية في بلدة المليحة بريف دمشق بأكثر من 6 غارات جوية
في محاولة لاختراق جبهة الغوطة الشرقية من محور مدينة جرمانا التي تعرضت بدورها لنيران القذائف، صعد النظام السوري عملياته العسكرية على جبهة المليحة
حيث  اشتد القتال بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام عند أطراف البلدة، وسط أنباء تفيد بأن قوات النظام عازمة على اقتحام بعض بلدات الريف الدمشقي، وافاد إتحاد تنسقيات الثورة أن الطيران الحربي قصف الأحياء السكنية في بلدة المليحة حيث تم استهداف البلدة بأكثر من 6 غارات جوية. وفي الأثناء سقطت عدة قذائف هاون على أحياء في دمشق، من بينها قذيفة سقطت على دار الأوبرا في دمشق ما أدى إلى مقتل شخصين، كما طال القصف بلدة داريا في ريف دمشق الغربي.

وفي حلب قتل خمسة أشخاص وجرح عشرات نتيجة قصف بالبراميل المتفجرة على حي الشعار وحي طريق السد بدرعا، بينما سيطر الجيش السوري الحر على حاجزين للنظام في ريف حماة.

البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة يتركز على اشارات من اعماق البحر قبل موت الصندوق الاسود   
 توجهت طائرات وسفن تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي إلى القطاع الذي رصدت فيه إشارات للتحقق من أنها تصدر أو لا تصدر عن الصندوقين الأسودين لطائرة البوينغ 777. في الوقت نفسه أعلنت أستراليا عن تحليل جديد لمعطيات سجلتها الأقمار الاصطناعية تسمح بتقليص منطقة البحث في المنطقة الجنوبية من المحيط الهندي، حيث سقطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية على ما يبدو.

وقال أنغوس هيوستن الذي يقود مركز تنسيق عمليات البحث التي تشارك فيها ثماني دول إن: “وسائل سلاح الجو الأسترالي ستكرس اليوم للتحقق من الإشارات الصوتية الصادرة من القطاع، الذي رصدت فيه السفينة الصينية إشارات”.

أفغانستان تنتخب وتتحدى طالبان والتشدد وسط مشاركة نسوية كبيرة
في تحد لتهديدات طالبان والمتشددين في افغانستان، خرج ملايين الافغان للإدلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم السبت، ولأول مرة في هذا البلد شاركت المرأة بنسبة فاقت كل التوقعات. وفي تحد واضح لتهديدات هجمات طالبان والمتشددين في افغانستان خرج أكثر من  اكثر من 7 ملايين مقترع أفغاني للإدلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية من أصل 12 مليون ناخب مؤهل للانتخاب.

وبحسب مسؤولة في لجنة الانتخابات، فأن نسبة التصويت بلغت 58%. وأن مشاركة النساء جاءت متقدمة على كل التوقعات. من جانبه رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة الافغانية احمد يوسف نوريستاني أكد ان نسبة مشاركة النساء كانت 36 %، بينما بلغت نسبة  الرجال 64% من اجمالي عدد المصوتين.