دبي، الامارات، 31 مارس 2014، ميسون بركة، أخبار الآن –

النظام يحشد قواته لمواجهة تقدم الثوار في الساحل والقرداحة تقصف بصواريخ غراد
إستهدف الثوار اليوم منطقة حميم في جبلة ومطار باسل الآسد بصواريخ غراد ما أسفر عن توقف المطار عن العمل ويحاول النظام حشد قواته في الساحل لمواجهة تقدم الثوار مستخدماً الجو والبحر، ولا تزال المعارك تدور عند جبهة قسطل معاف حيث يحاول الثوار تحريرها والتقدم أكثر تجاه اللاذقية التي باتت في مرمى صواريخ الثوار وبدأ النظام يدرك خطورة هذا التقدم ويحاول إستعادة السيطرة على مرصد ٤٥ الذي يعد من المواقع الإستراتيجية الهامة المطلة على  خطوط الإشتباك، كما حاولت عناصر من حزب الله اللبناني التقدم في تبة الجالما إلا أن الثوار تصدوا لهم ومنعوهم من التقدم والسيطرة على تبة الجالما القريبة من المرصد ٤٥ ولا يزال الثوار يسيطرون على تبة الجالما المطلة على مرصد ٤٥ وهي نقطة أعلى إرتفاعا من مرصد ٤٥، وتعد تبة الجالما أعلى جبال البدروسية وهي تطل على قصر ماهر الأسد، كما يعاني السكان في البدروسية التي لا يزال يسيطر عليها النظام ويخضعون لصحار شديد ولا يتوفر ماء ولا أبسط مستلزمات الحياة كما لا يسمح لهم بالخروج من مناطقهم، ويخشى الثوار من إستخدام النظام لمدنين كدروع بشرية
وفي هذه الأثناء يحاول النظام إستباق تقدم الثوار وأخذ الحيطة من خلال خنادق يقوم بحفرها في محيط مدينة اللاذقية ويحاول صد تقدم الثوار أو منعهم من الوصول إلى مدينة اللاذقية أهم معاقل النظام وعقر داره، ويسعى النظام في هذه الخطوة من تأخير الثوار فيما لو نجحوا في التقدم لأطراف مدينة اللاذقية وتعطيل تقدم الثوار ريثما تصل الحشود من المحافظات القريبة والتي ربما تحتاج لأيام لتصل إلى جبهة الساحل وربما ستكون منهكة بسبب المعارك التي خاضتها في الطريق إلى الساحل.

إيران تعترف بنشر قوات تابعة للحرس الثوري في سوريا
اعترفت طهران بأن قوات القدس التابعة للحرس الثوري تنتشر في سوريا لتقديم الدعم لنظام الأسد.
وقال وكيل الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد غلام علي رشيد، إن تشكيل “جيش الدفاع الوطني” في سوريا جاء بتوصية من قوات القدس المتواجدة على الأراضي السورية لتقديم استشارات لنظام الأسد ، مشيرا إلى أنها قوات تشبه الباسيج .
واكد المسؤول الإيراني غلام علي رشيد تواجد عناصر من قوات فيلق القدس على الأراضي السورية، لكنه قال إن مهامهم تقتصر على “تقديم الاستشارات” لنظام الأسد.
وقال رشيد “ليس لدينا مقاتلون في سوريا، لكن بعض القادة العسكريين يقدمون استشارات هناك، وكان تشكيل قوات الدفاع الوطني ضمن اقتراحات قوات القدس”.
وأعرب غلام علي رشيد عن قلق بلاده من سقوط نظام الرئيس السوري فيما لو تقدم ايران الدعم له، معتبراً أنه لو حدث ذلك سيصل الدور على حزب الله اللبناني وحكومة نوري المالكي حليفة إيران ما يجعل وضع ايران صعباً في خيارات المواجهة.

الصحفيين العرب المخطوفين في سوريا
هذا وقالت لجنة حماية الصحفيين في تقرير سنوي إن  60 صحفيا تعرضوا  للاختطاف في سوريا خلال العام الماضي ،”معظمهم من قبل جماعات متشددة ولايزال النصف في عداد المفقودين بنهاية العام.
من الصحفيين العرب المخطوفين في سوريا , كان مسلحون مجهولون قاموا باختطاف فريق عمل قناة أورينت نيوز الفضائية السورية في الخامس والعشرين من يوليو 2013, حيث اختطف كل من *عبيدة بطل” مراسل “أورينت نيوز” .
* والفني “حسام نظام الدين”. 
* الفني “عبود المعتق” خلال قيامهم بعملهم بالقرب من منطقة تل رفعت, وتم اقتيادهم الى جهة مجهولة, وسرقة سيارة البث المباشر وكافة أدوات التصوير.
شبكة  ‘سكاي نيوز عربية’ أيضا اعلنت عن اختفاء  أفراد طاقهما المكون من ثلاث أشخاص وهم :
*المراسل الصحفي الموريتاني إسحاق مختار،
*والمصور اللبناني سمير كساب،  وسائق سوري لم يُعلن عن اسمه بناءً على طلب أسرته. وكانوا يقومون بتغطية صحفية بشأن الوضع الإنساني في حلب، حسبما قالت القناة.
 الاتحاد العام للصحفيين العرب طالب السلطات السورية وكافة قوى المعارضة بالحفاظ على حياة الصحفيين، الذين يؤدون واجبهم فى تغطية الأحداث هناك ،حيث إن اعتقالهم وتعرضهم للخطر يتعارض مع حرية الرأى والتعبير وكافة القوانين الدولية التى تضمن سلامتهم.