دبي، الامارات العربية المتحدة، 17 فبراير 2014، أخبار الآن –

النظام السوري هو من خلق الطائفية ، وتنظيم داعش من صنيعته
قال المخرج السوري نبيل المالح إن السوريين جسد واحد ومكون من موزاييك من الطوائف والأديان والمذاهب متكاملة كلها مع بعضها ، مشيرا لدى نزوله ضيفا على برنامج ستوديو الآن إلى أن النظام السوري هو من أطلق وخلق موضوع الطائفية ، كما وأوضح في إشارة إلى التنظيمات المسلحة في سوريا مثل داعش وغيرها بأنها من صنيعة النظام .
نبيل المالح أضاف أن إشكالية السوريين هو البحث عن دولة المواطنة والمواطن السوري له القدرة على تجاوز هذه المرحلة التي شوهت طريقة تفكيره ، قائلا : “عندما يوجد نظام يعتبر هذا الإنسان مواطن بغض النظر عن أصوله الدينية والمذهبية والطائفية أن يعامل كمواطن فهنالك تنتهي هذه الأمور “.
كما أعرب المالح عن تخوفه من ما آلت إليه الأوضاع في سوريا وقال إن الأمور أصبحت مربكة بشكل كبير وما يحدث الآن لا يصدق وحيرتنا أصبحت البحث عن معادلات لهذا الألم الذي يعيشه الشعب السوري .
المالح أعرب أيضا عن اعتزازه بالثورة السورية التي وبالرغم من كل الجرائم التي مورست عليها إلا أن استمرت وقادرة على البقاء والتمسك بمنظور واحد وما نريده يضيف المالح هو دولة مدنية ديمقراطية تعددية تعيد الاعتبار إلى المواطن السوري .

نشاط تنظيم القاعدة في محافظة عدن يزداد يوما بعد يوم
أحبطت أجهزة الأمن اليمنية هجوما لتنظيم القاعدة على مصافي عدن في جنوب البلاد.
وقال نائب مدير أمن محافظة عدن العميد نجيب المغلس إنه تم إلقاء القبض على سبعة وعشرين من عناصر القاعدة بينهم قياديون،كانوا يستقلون سيارة في طريقهم الى المصافي لتنفيذ الهجوم وبحوزتهم أسلحة،
كما أشار إلى أنه تم ضبط عدد آخر من عناصر التنظيم ليصل إجمالي من تم ضبطهم في العملية إلى سبعة وعشرين.
وقال إنه يجري حالياً التحقيق مع جميعهم.
وكانت آخر حادثة تعرضت لها المصفاة مطلع نوفمبر من العام الماضي، حين شب حريق في أفران وحدة الريفورمار التابعة للمصفاة، ولم يُسفر عن أي خسائر بشرية، كما لم يؤثر على عمل المصفاة.

ناشطون يطلقون حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في ريف حلب
بالرغم من شلال الدم المتواصل بسوريا، يتابع النشطاء والمتطوعون تأمين اللقاحات ضد شلل الأطفال وتستمر حملات التلقيح، حيث أطلق ناشطون في ريف حلب حملة تلقيح جديدة لاقت قبولا لدى الأهالي هناك .
المتطوعون يقومون بإحصاء الأطفال ومن ثم يضعون إشارة خاصة على أصبع كل طفل يتم تلقيحه.