حي مساكن السبيل، حلب، سوريا، 15 فبراير، (فارس الفارس، أخبار الآن) –

قالت مصادر محلية في حي مساكن السبيل في حلب لـ “أخبار الآن” إن قوات النظام تقوم بين الحين والآخر بحرق عدد كبير من الجثث في أرض مهجورة تقع خلف مبنى الصم والبكم بجانب مدينة ألعاب طارق بن زياد في الحي.

 ووفقاً لشهود عيان فإن سيارة بيضاء تشبه سيارات القمامة تقوم بنقل الجثث وكبها في تلك الأرض، قبل أن يقوم عناصر النظام بإشعال النار في الجثث.

 وبحسب شهود عيان فإن عمليات الحرق الّتي تقوم بها قوات النظام بحق معارضيها، تتكرر في عدد من المناطق والأراضي المهجورة في المدينة.

وأشار مراسل “أخبار الآن” نقلاً عن عدد من الأهالي، إلى أنّ النظام قام بحرق العشرات من جثث معارضية في أرض مهجورة بالقرب من فرع الأمن الجوي في حي جمعية الزهراء بالمدينة.

وتلتقي أساليب النظام في التخلص من معارضيها مع تنظيم “داعش” من خلال الإعدامات الميدانية، والتنكيل بالجثث وحرقها، في إشارة إلى عقلية أمنية واحدة تقوم على إدارة أجهزة الاستخبارات في التنظيم وقوات “الأسد”.

وتشير إحصاءات غير رسمية إلى أنّ النظام قام بإحراق أكثر من ألف جثة على مراحل متعددة منذ بدء الثورة في البلاد في مناطق مختلفة من مدينة حلب عاصمة الشّمال، فيما تشير أرقام شبه رسمية إلى أنّ تنظيم “داعش” أعدم حوالي  500 شخص معارض له في مقابر جماعية تم اكتشافها في عدد من مقرات التنظيم.