دبي، الامارات العربية المتحدة، 2 فبراير 2014، أخبار الآن –

للعازبات فقط.. داعش تفتح أبواب الإنتساب النسائي
شكل  تنظيم (داعش) في محافظة الرقة في سوريا، كتيبتين نسائيتين بهدف كشف ناشطين معارضين له يلجأون إلى التنكر بأزياء نسائية للمرور على حواجز “داعش” من دون التعرض للإعتقال.
وبتشكيل هاتين الكتيبتين، يفتح تنظيم “داعش” ميدانه العسكري أمام العنصر النسائي الذي كان مستبعداً حتى الأمس القريب، مستفيداً من جهود النساء لتلبية احتياجاته الأمنية.

إيران تحصل على دفعة أولى من أموال حررها الاتفاق النووي
اعلن نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي أن ايران تسلمت اول دفعة بقيمة 550 مليون دولار من الارصدة المجمدة لطهران على حساب سويسري في اطار الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في جنيف، وفق ما اعلنت وكالة الانباء الطلابية الايرانية.
وقال عراقجي ان كل الاجراءات قد أنجزت وفقا للاتفاق.
يأتي هذا الاستحقاق بعد اتفاق جنيف الذي ابرم في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بين ايران ودول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين والمانيا) الذي ينص، على رفع جزئي للعقوبات الغربية ولمدة ستة اشهر، وخصوصا صرف 4,2 مليارات دولار من الاصول المجمدة لايران على ثماني دفعات مقابل تعليق جزء من الانشطة النووية الايرانية.

الحر يعلن عن بدء معركة جنيف حوران دعما لمواقف المعارضة
أعلن الجيش السوري الحر في درعا عن بدء معركة في الجنوب دعما لمواقف المعارضة السورية، ووفق البيان المسجل الذي تلاه ضابط في الجيش الحر تحمل المعركة تسمية معركة جنيف حوران.
حيث تم تشكيل عدة غرف عمليات في عدة مناطق تتبع لغرفة عمليات مشتركة بالإضافة الى غرفة عمليات اعلامية مشتركة ومعتمدة وتوجيه من القادة العسكرين لتكون الناطق والضابط الرسمي للأخبار.