جنيف, سويسرا, 29 يناير 2014, أخبار الآن –

 في أول مقابلة معه منذ انطلاق مؤتمر جنيف 2 أجرت موفدة أخبار الآن إلى جنيف جنان موسى لقاء خاص مع رئيس الائتلاف السوري المعارض في جنيف أكد خلاله الأخير على أن الائتلاف على تواصل مع الروس، وشدد الجربا على أن العلاقة مع روسيا يجب أن تتطور إيجابياً.
وخلال حديثه, أشار الجربا إلى أن ايران دولة غازية وتدعم ارهاب حزب الله والمتطرفين العراقيين, كما أن لها وجود على الأرض في سوريا.  الجربا أضاف في حديثه إلى أن الإئتلاف يحاول جاهداً تطبيق بنود جنيف واحد المتمثلة بفك الحصار عن المناطق المحاصرة, وفتح الممرات الانسانية, وسحب الجيش إلى ثكناته فضلا عن وقف اطلاق النار وتأكيد حق التظاهر. كما قال احمد الجربا إن المعارضة السورية غير نادمة على المشاركة في مؤتمر السلام الدولي جنيف 2. مشيرا إلى أن القرار كان استراتيجي وشجاع.
الجربا أكد في حديثه أن المعارضة السورية أثبتت أمام العالم أن نظام بشار الأسد لا يعترف في مؤتمر جنيف 2 ولا بنوده, وأن نواياه انكشفت منذ اليوم الأول من إنطلاق المحادثات.
وفي سؤاله عن عدم سبب غيابه عن طاولة المفاوضات أوضح الجربا أن الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اتخذت قرار بأن يرأس الجربا وفد الائتلاف إلى المؤتمر الدولي وأن يلقي كلمة الشعب السوري.