طرابلس, ليبيا, 25 يناير 2014, وكالات –

أعلنت ثلاثة مجالس محلية في ليبيا عن مبادرة مشتركة تدعو إلى وقف اطلاق النار الدائر في مناطق العزيزية وتسليم المطلوبين للجهات القضائية.

وينص الاتفاق ايضا على بقاء قوات الجيش والأجهزة الأمنية المشتركة على حدود منطقة العزيزة,  واقامة بوابات أمنية في مختلف مناطق العزيزة الكبرى.
 
كما تم الاتفاق على أن يتم القبض على المطلوبين عن طريق مراكز الشرطة في العزيزية حسب قوائم النائب العام ، وبدعم من وزارة الداخلية, وبغطاء وحماية توفرها القوات المشتركة ، وأن ترفع الحصانة الاجتماعية عن المطلوبين في حالة عدم مثولهم أمام القانون.

واتفقت المجالس -فى بيان أصدرته عقب اجتماعها بطرابلس بحضور أعضاء من المؤتمر الوطنى العام – على ضوابط لتنفيذ وقف إطلاق النار وتسليم المطلوبين بحيث تبقى قوات الجيش والأجهزة الأمنية المشتركة على حدود منطقة العزيزية، وأن يختار المجلسان المحلى والشورى وأعيان ورشفانة ضباطا من الجيش والشرطة موثوق بوطنيتهم من المنطقة للتواصل مع القوات المشتركة التابعة للشرعية ، لإقامة بوابات أمنية فى مختلف مناطق العزيزية الكبرى.

وشددت المجالس في بيانها ، على استمرار التنسيق والتحاور بين أعيان ومجلس الشورى بورشفانة مع مجالس طرابلس الكبرى والزاوية والجبل لبسط الأمن في المنطقة ، ووقف الحملات الإعلامية التي تشوه منطقة ورشفانة أو تغرس البغض والحقد ضد مناطق طرابلس أوغيرها من المناطق.