السعودية، 11 يناير 2014، صحيفة الرياض –

تواصل إدارة ُمرور منطقة القصيم حملاتها لرصد مخالفاتِ عدم ربط حزام الأمان واستخدام ِالجوال أثناء قيادة السيارات وقطعِ الإشارات الضوئية والوقوفِ غير النظامي.
وأكد مدير مرورِ منطقة القصيم العميد محمد بن صالح المزيني أن حملات إدارته المرورية اليومية ستركز ُعلى هذه المخالفات بعموم المنطقة معتبراً الانشغال بالهاتف الجوال لقائد ِالمركبة سبباً قوياً من اسباب الحوادث المرورية التي ذهب ضحيتها الكثيرُ من الأنفس داعياً قائدي السيارات الى عدم ِالانشغال بغير القيادة وربطِ حزام الأمان الخاص به ولمرافقيه والتي أثبتت فاعليتها بإذن الله في الحوادث المرورية.

وحث المزيني قائدي السيارات بضرورة التقيد بالنظام المروري لتتحقق بإذن الله السلامة العامة لمستخدمي الطرق سواء قائدي مركبات او ركاب او مشاة كاشفا عن رصد إدارته لأكثر من 7000 مخالفة مرورية خلال الأسبوعين الماضيين. وقدر العميد المزيني لأمير القصيم ونائبه دعمهما وسعيهما لتطبيق النظام المروري وعدم التهاون بسلامة عابري الطرق.
من جهة أخرى طوقت الحملةُ الأمنية لشرطة منطقة الرياض حي الصالحية وحي العود وسط العاصمة الرياض وألقت القبض على أكثر من سبعمئة وثمانين مخالفاً لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة من بينهم اثنان من الجنسية اليمنية عثر بحوزتهم على كميٍة من الحشيش المخدر يمتهنان ترويجها داخل حي العود.
وكشفت الحملةُ عن تورط عدد ٍمن المقبوض عليهم لمخالفة نظام الإقامة والعمل بالسكن والعمل داخل الحي دون وثائقَ رسمية فيما يحمل عدد ٌكبيرٌ منهم اقامات مزورة كما تشير معلومات أن أعداداً منهم من الهاربين من كفلائهم عقب قدومهم للمملكة ِمباشرة وتبين أن الوثائق التي يحملونها تعود لعدد من الأفراد والمؤسسات والشركات التي يقع جزء كبير منها في عدد من مناطق ومحافظات المملكة فيما تشير التحقيقات إلى أن أعداداً كبيرة منهم خاصة العمالة من الجنسية اليمنية قاموا بالدخول للمملكة عن طريق التسلل.