طرابلس، ليبيا، 4 يناير 2014، وكالات –

نفى عوض الفيتوري مديرُ مكتب ِرئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محاولة اقتحام محلِ إقامة ِرئيس المؤتمر نوري بوسهمين، أو حتى  اختطافه.
وكانت بعضُ المواقع الإخبارية تناقلت نبأً إختطاف بوسهمين” من منزله، بعد اقتحامه من قبل مجموعة مسلحة من الغاضبين قيل إنهم من حي فشلوم بمدينة طرابلس.

من جهة أخرى قال ناد لكرة السلة يوم الجمعة إن السلطات الليبية أطلقت سراح أمريكيين يلعبان في صفوف فريقه كان الجيش قد احتجزهما في مدينة بنغازي في شرق البلاد.
وقال مسؤولون أمنيون ليبيون يوم الخميس دون الخوض في تفاصيل إن اللاعبين ألقي القبض عليهما في حرم جامعة بنغازي ونقلا إلى مقر الجيش.
وهما متعاقدان مع نادي الهلال الليبي لكرة السلة.
وقال صلاح الفيتوري رئيس النادي إنهما أطلق سراحهما مساء الخميس.
وتابع إن الجيش الذي يقيم نقاط تفتيش ويقوم بدوريات في المدينة احتجز اللاعبين لسؤالهما عما كانا يفعلانه ليلا في حرم الجامعة الذي لا يسمح عادة لغير الطلاب بدخوله.
وأضاف أنه أطلق سراحهما بعد التأكد من شخصيتيهما. وأحدهما من أصل كاميروني.
ولا يعيش الآن في بنغازي الا قليل من الأجانب وهي مدينة تتواتر فيها حوادث الاغتيال وتفجيرات السيارات الملغومة.
وتدهور الوضع الأمني في ليبيا في الأشهر القليلة الماضية حيث تسعى الحكومة جاهدة للسيطرة على الميليشيات ورجال القبائل الذين ساعدوا في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 ومازالوا يحتفظون بأسلحتهم.
وأغلقت معظم الدول قنصلياتها في بنغازي بعد مقتل السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين آخرين في هجوم إسلاميين على القنصلية الأمريكية في سبتمبر أيلول 2012.
وأكدت لندن يوم الجمعة مقتل بريطاني عثر عليه مع امرأة نيوزيلندية مصابين بأعيرة نارية في مدينة مليتة التي تقع على بعد 100 كيلومتر غربي العاصمة طرابلس خارج مجمع كبير للنفط والغاز.