حلب، سوريا، 16 ديسمبر 2013، أخبار الآن – 

قال مراسل اخبار الان ان طيران نظام الاسد  جدد قصفة على بعض احياء حلب حيث القت الطائرات 8 براميل متفجرة على أحياء هنانو والصاخور وطريق الباب ما اوقع  العشرات بين قتيل وجريح.

في وقت لقي أكثر من مئة شخص ، حتفهم الاحد بقصف طيران النظام الحربي أحياء مدينة حلب،وأفاد ناشطون لأخبار الآن بأن قوات النظام استهدفت بالبراميل المتفجرة أحياء الحيدرية وقاضي عسكر ومخفر الصالحين، من جانبه أشار مراسل أخبار الان عن سقوط  أكثر من ثلاثة عشر برميلا متفجرا في غضون الساعات الماضية على الحي.

في حين وقعت اشتباكات في ريف دمشق، في ظل تقدم الثوار في ريف درعا بسيطرتهم على كتيبتي التسليح والنقل في مدينة ازرع. وأفاد مركز حلب الإعلامي عن استهداف الطيران المروحي عددا من المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة في المدينة التي كانت تعد العاصمة الاقتصادية لسوريا. 

وأشار إلى أن «الطائرات المروحية ألقت براميل متفجرة على أحياء عدة، ما تسبب بسقوط ضحايا ودمار كبير».في المقابل، استهدف الجيش الحر وكتائب إسلامية، بصواريخ محلية الصنع، مقرات قوات النظام في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب، فيما قصفت قوات النظام، بالرشاشات  الثقيلة، بلدة دير حافر،

كما تعرضت بلدة بيانون لقصف بالمدفعية الثقيلة، أسفر عن تهدم عدد من المباني السكنية. وأفادت «شبكة مسار للتقارير والدراسات» بأن «اشتباكات 
اندلعت في محيط اللواء 80 بحلب، وأن الثوار فجروا مبنى عسكريا تابعا لقوات النظام في حي الشيخ مقصود وقتلوا عشرة منها