دبي ، الامارات ، 11 ديسمبر ، خديجة الرحالي ، أخبار الآن – 

عاصفة ثلجية قوية تعصف بسوريا تهدد حياة آلاف النازحين واللاجئين

نبدا استوديو الان بالحدث الابرز هذا اليوم عاصفة ِأليكسا الثلجية التي تعصف بمنطقةِ الشرق الأوسط لا سيما لبنان والأردن وسوريا وفلسطين ،  توقعت الارصادُ الجوية ان تنخفضَ درجاتُ الحرارة بشدة لتبلغ َما بين 8 الى 10 درجات واكثر اقل من معدلِها لمثلِ هذا الوقت من العام.العاصفة الثلجية امتدت أيضا إلى دول الخليج لاسيما السعودية حيث ستكون لنا وقفة بعد قليل حول الجو في المملكة و تطورات العاصفة هناك ، 

في ختام قمة الكويت قادة الخليج يرحبون بالتوجهات الجديدة للقيادة الإيرانية 

رحب عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في ختام أعمال القمة التي عقدت بالكويت ، رحب بالتوجهات الجديدة للقيادة الإيرانية تجاه الخليج آملا أن تتبع بخطوات ملموسة، وبما ينعكس إيجابا على السلم الإقليمي ، مؤكدا في الوقت نفسه رفض دول الخليح لإحتلال إيران للجزر الإمراتية الثلاث.كما رحب البيان باتفاق جنيف بين إيران والقوى الغربية أخيرا بشأن برنامج طهران النووي، داعيا إلى تنفيذ “دقيق” للاتفاق “بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

أزمة وقود خانقة في ليبيا وسط دعوات لتنظيم مظاهرات يوم الجمعة

كلفت وزارة النفط والغاز الليبية خمس عشرة محطة وقود بالعمل مدة اربع وعشرين ساعة في مختلف أحياء مدينة طرابلس وفق بيان أصدرته الوزارة أمس. في الوقت نفسه أعلنت ميليشيات تحاصر عددا من المنشآت النفطية منذ ثلاثة أشهر أنها ستعيد فتحها منتصف الشهر الحالي، مقابل تشكيل الحكومة لجنة رقابة للإشراف على عملية البيع والتصدير.من جانبه دعا حراك “شهداء 15 نوفمبر” للتظاهر السلمي يوم الجمعة القادم لفك الحصار المفروض على الحقول النفطية من قبل بعض التشكيلات المسلحة، تحت اسم جمعة تحرير النفط. كما دعا الحراك جميع الليبيين في كل المناطق للخروج إلى الساحات والميادين للمشاركة في هذه المظاهرة التي ستحمل شعار «إلا النفط.. فهو مصدر رزقي وقوت عيالي».
وقالت الوزارة في بيان لها أمس إن هذا الإجراء يستهدف تفادي الازدحام على محطات التزود بالوقود وتوفير هذه الخدمة للمواطن بأيسر الطرق والمحافظة على وقته، وبما يكفل حصول المواطن على هذه المادة بكل يسر وفي أسرع وقت ممكن.
كما عقد عبد البارئ العروسي، وزير النفط والغاز، اجتماعا مع مسؤولين أمنيين ومديري شركات نفطية محلية لمناقشة الصعوبات والظروف التي تواجه العاملين بعدد من محطات توزيع الوقود بطرابلس، وضرورة توفير الحماية الأمنية اللازمة لمحطات توزيع الوقود حفاظا على معنويات العاملين بها. وطالب الوزير في بيان، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، الجهات الأمنية بتأمين محطات الوقود لاستمرارية عملها، معتبرا أن الازدحام على محطات الوقود بطرابلس لا مبرر له على الإطلاق، خصوصا أن الوقود متوفر بكمية كافية، وأن ما يشاع عن نقصانه لا أساس له من الصحة.