الرياض، السعودية، 18 نوفمبر 2013، واس، أخبار الآن

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية محمد بن سعد الدخيني تعليق الدراسة اليوم الاثنين في مدارس المنطقة الشرقية ومحافظة حفر الباطن.

وأوضح الدخيني أنه بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة وتم تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة.

وعلّقت مدارس المنطقة الشرقية السعودية الدراسة بها، الأحد، بعد دقائق من حضور الطلاب إليها، تحسباً لظروف التقلبات الجوية. وقامت بفتح أبوابها لمغادرة الطلاب بعدما أشعرت ذويهم برسالة تطالبهم من خلالها الحضور لاستلام أبنائهم.
ويأتي ذلك بعدما سجلت الدمام (شرق السعودية) 32 حادثاً ما بين بسيطة ومتوسطة، جراء هطول الأمطار في الدمام.
وأوضح المتحدث باسم مرور المنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني، الأحد، قيامهم بإعداد خطة خاصة بموسم الأمطار ترتبط بعدد من الجهات ذات العلاقة وتتمثل في توزيع القوى البشرية والآلية على المواقع المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار فيها، وكذلك مداخل الأنفاق، والعمل على تخفيف سرعة المركبات من خلال النقاط الثابتة والمتحركة، إضافة إلى ارتباطهم بغرفة العمليات بأمانة المنطقة الشرقية، وكذلك الدفاع المدني ومتابعة ما يطرأ من هطول الأمطار.
من جهة ثانية منعت عناصر حرس الحدود في المنافذ البحرية في المنطقة الشرقية الصيادين من الإبحار، وذلك نتيجة للحالة المناخية التي تعيشها المنطقة، وأوضح المتحدث باسم حرس الحدود العقيد بحري خالد العرقوبي قيامهم بمنع قوارب الصيد صباح أمس من الإبحار نتيجة للتحذيرات التي تردهم من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وأشار إلى ارتباطهم بما تصدره الرئاسة من تحذيرات وتنبيهات يقومون من خلالها بتحديد إمكانية دخول الوسائط البحرية من عدمها، إضافة إلى متابعة النشرات الدورية الخاصة بالأرصاد وحماية البيئة .
وأصدرت الرئاسة العاملة للأرصاد وحماية البيئة نشرتها التي تفيد باستمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شرق المملكة، خصوصاً مدن الدمام، والجبيل، والخفجي، والظهران، والأحساء، وحفر الباطن، والقيصومة.

مراسلنا يامن مصباح