دمشق , سوريا , 6 نوفمبر 2013, وكالات

قال ناشطون إن الجيش السوري الحر قصف نادي الضباط وقيادة الأركان في ساحة الأمويين بوسط دمشق، فيما أدى قصف ريف دمشق إلى سقوط قتلى، في الأثناء قالت شبكة شام إن قصفا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة استهدف اليوم أحياء العسالي والقدم وبرزة بدمشق، كما سقطت عدة صواريخ أرض أرض على حي العسالي، وسط اشتباكات عنيفة في حي برزة بين الجيش الحر وقوات النظام.

وبريف دمشق تركز قصف قوات النظام على مدن وبلدات السبينة ويبرود ومعضمية الشام وداريا، كما استهدف عدة مناطق بالغوطة الشرقية، في حين دارت اشتباكات عنيفة في بلدة السبينة بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بقوات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس.

في حين قال مجلس قيادة ثورة دمشق إن عددا من الأطفال أصيبوا جراء سقوط قذيفة هاون على سطح بناء مدرسة عائشة الصديقة في الزاهرة القديمة خلف جامع زين العابدين، وأدت إلى أضرار مادية، أعقب ذلك انتشار “للشبيحة” في المكان.

ن جهته قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن عدداً من المنازل والمعامل احترقت جراء القصف الصاروخي على بلدة سبينة بريف دمشق، في حين أفاد ناشطون بأن 12 شخصا قـُتلوا وجُرح عشرون آخرون بنيران الجيش السوري في بلدة عرنة قرب جبل الشيخ بريف دمشق.

وأعلنت ألوية أحفاد الرسول التابعة للجيش الحر سيطرتها على أعلى نقطة في سوريا وهي تلة حربون في جبل الشيخ.