دمشق , سوريا , 5 نوفمبر , أخبار الآن —

قالت شبكة شام إنه تم رصد إطلاق صاروخ سكود من اللواء 155 في منطقة جبال القلمون بريف دمشق باتجاه الشمالي السوري قبل قليل، مشيرة إلى أن هذا الصاروخ يعد الثاني الذي تم إطلاقه في الساعات الأولى من صباح اليوم.وتعليقاً على اخر التطورات في دمشق وريفها ينضم الينا من ريف دمشق.

مازن الشامي مراسل شبكة شام تحدث لآخبار الآن وقال “الان تجري  اشتباكات  على مفرق حي تشرين وحاجز مكتبة فادي في محاولة لكتائب  الاسد بالتسلل الى الحي من عدة محاور, وفي  دمشق سقطت 3 قذائف هاون في كل من ابو رمانة و حي الحريقة وسط العاصمة دمشق وقد تبعها انتشار كثيف لشبيحة الأسد وأطلقوا بعض رشقات الرصاص في الهواء، والانبتء الاوليه تشير الى سقوط العديد من الجرحى والضحايا.

اما في الميدان حملة مداهمات للمنازل في محيط مسجد الصادق والسبع حارات، بالتزامن مع انتشار كثيف لشبيحة الأسد في مداخل وأزقة سوق أبو حبل وعند محيط مسجد ضبا، وقد نصبت قوات الأسد حاجزاً بالقرب من الباب الرئيسي لمقبرة الحقلة وتقوم بتفتيش المارة والنظر في الهويات الشخصية.

وفي الريف الدمشقي  شهدت منطقة سبينة  اشتباكات عنيفة وذلك  لليوم السابع على التوالي تزامناً مع سقوط صاروخيين أرض أرض على البلدة من قبل اللواء 58 في جبل المانع.

 في بلدة المليحة  سقط صاروخ ارض ارض في محيط  مجمع تاميكو بالتزامن مع سقوط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين جراء القصف بالهاون على البلدة.