تونس ، 01 نوفمبر 2013 ، وكالات

كشف حسين العباسي الأمين ُالعام للاتحاد العام التونسي للشغل عن توافق بين الأطراف السياسية المشاركة في الحوار الوطني بشأن تسمية رئيس الحكومة الانتقالية متوقعا إعلان اسم المرشح غداً السبت وفق ما حددته خريطة الطريق من مواعيد.

وأشاد حسيين العباسي بالتقدم الملموس الذى شهدته جلساتُ الحوار منذ انطلاقِها الجمعة الماضي.

من جانبه ذكر المتحدث الرسمي باسم حزب المسار الديموقراطي الاجتماعي وعضو في المجلس التأسيسي سمير بالطيب أن مسار المحادثات يوحي بأن حكومة الإنقاذ ستتولى زمام الأمور في البلاد بعد ثلاثة أسابيع من موعد انطلاق الحوار الوطني.

في السياق، أكد رئيس الحكومة التونسية علي العريض وجود مساع حاليا للوصول بالحوار الوطني الدائر حاليا بين مختلف الفرقاء السياسيين التونسيين إلى بر الأمان وإيجاد مخرج ينقذ البلاد مما تعيشه في الوقت الراهن.

إلى ذلك، دعت فرنسا القوى السياسية التونسية الى ايجاد تسوية للخروج من الازمة السياسية التي تواجهها البلاد منذ اشهر، وذلك غداة محاولتي اعتداء استهدفتا للمرة الاولى المناطق السياحية في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال «على اثر الاعتداء الذي أجهض في سوسة والاعتداء الذي أحبط في المنستير تذكر باريس بادانتها الارهاب بكل اشكاله. نتابع عن كثب الوضع الامني في تونس».
من جانبه ذكر المتحدث الرسمي باسم حزب المسار الديموقراطي الاجتماعي وعضو في المجلس التأسيسي التونسي سمير بالطيّب أن مسار المحادثات يوحي بأن حكومة الإنقاذ ستتولى زمام الأمور في البلاد بعد ثلاثة أسابيع من موعد انطلاق الحوار الوطني.