طرابلس، ليبيا، 28 أكتوبر 2013، وكالات

اعلنت وكالة الانباء الليبية ان شاحنة لنقل الاموال تعرضت مساء الاثنين لعملية سطو في مدينة سرت من  قبل مسلحين غنموا دنانير ليبية وعملات اجنبية بقيمة  54 مليون دولار.

ونقلت الوكالة عن مصدر في مصرف ليبيا المركزي/  قوله ان الشاحنة “تعرضت إلى اعتداء مسلح من قبل عشرة أشخاص مدججين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة عند مفترق طريق الغربيات بسرت واستولوا على جميع محتوياتها .
             
وقالت الوكالة ان “شاحنة لنقل الأموال تعرضت لعملية سطو مسلح مساء اليوم الاثنين بمنطقة الغربيات بمدينة سرت من قبل عشرة أشخاص مسلحين استولوا على 53 مليون دينار ليبي (42 مليون دولار) و12 مليونا من العملات الأجنبية”.
             
ونقلت الوكالة عن مصدر في مصرف ليبيا المركزي فرع سرت قوله ان الشاحنة “تعرضت إلى اعتداء مسلح من قبل عشرة أشخاص مدججين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة عند مفترق طريق الغربيات بسرت واستولوا علي مبلغ مالي قدره 53 مليون دينار ليبي و12 مليونا من العملة الأجنبية بين دولار ويورو”.
             
واوضح المصدر نفسه ان هذه الاموال كانت وصلت للتو من طرابلس عبر الجو وعند نقلها في الشاحنة الى سرت تعرضت للسطو.
             
ونقلت الوكالة ايضا عن مصادر امنية ان “عملية البحث جارية عن الشاحنة والسيارتين اللتين استخدمهما المهاجمون واللتين تم التعرف على نوعيتهما وأنه يجري تمشيط المنطقة للقبض على الجناة”.
             
وتعمل السلطات الليبية على بسط الامن وبناء مؤسسات امنية وعسكرية محترفة قادرة على فرض قوة القانون في مختلف انحاء البلاد، لكنها فشلت في ذلك حتى الان.