ريف دمشق, سوريا, 24 اكتوبر, 2013, وكالات, أخبار الآن – 

أعلن الجيش السوري الحر عن قتل قائد الحملة العسكرية على معضمية الشام, العميد الركن المظلـّي “مظهر علي سليمان” وفقا للمكتب الاعلامي للمجلس العسكري. وسليمان هو واحد من مرتبات الحرس الجمهوري في نظام بشار الأسد .

يأتي هذا التطور, فيما تواصل قوات النظام قصفها بالصواريخ مدينتي داريا والمعضمية بريف دمشق، اللتين يحاول النظام اقتحامهما وتدور على أطرافهما معارك متقطعة.
كما تحدثت ناشطون عن قصف مدفعي استهدف بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية. وعلى صعيد متصل, شنت قوات الأسد وشبيحة النظام هجمات على مناطق في ريفي دمشق وحلب خلفت عدة ضحايا ودمارا في منازل السكان.

وفي وقت مبكر من فجر اليوم تعرضت منطقة بور سعيد في حي القدم بدمشق ودوما في ريفها إلى قصف صاروخي عنيف مصدره النظام, وفقا لشبكة شام الاخبارية.

في حين وفي تطور آخر، قال مجلس قيادة الثورة في دمشق إن منطقة المهاجرين التي تضم مكاتب الرئيس بشار الأسد- قرب حديقة تشرين شهدت ظهر الأربعاء حملة اعتقالات “عشوائية وتعسفية” شملت عشرات الشبان.

وفي حلب، استهدف الجيش الحر اليوم، مراكز تجمع قوات النظام، في مباني البابلي ومركز التدريب بحي ميسلون، بقذائف مدفعية محلية الصنع، في حين ردت قوات النظام بقصف منطقة باب الحديد، بقذائف الهاون، مما أدى لسقوط جريحين من المدنيين.

وتحدث المركز الإعلامي السوري عن مقتل عدد من جنود وشبّيحة بشار الأسد وإصابات عديدة في صفوفهم في هجوم للجيش الحر بالهاون استهدف مبنى البيولوجيا ومساكن الواحة وجبل الواحة, وذلك أثناء التصدّي للرتل القادم إلى مدينة السفيرة بريف حلب.