دبي، الامارات ، 12 أكتوبر ، ميسون بركة ، أخبار الآن –

قصف على أحياء دمشق وحملة إعتقالات وإعدامات في ريفها
أفادت شبكة شام الإخبارية بأن قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود والعسالي في دمشق, كما سقطت قذيفتي هاون على حي الشعلان وسط دمشق .
كما دارت إشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء جوبر وبرزة والقدم, في وقت شنت فيه قوات النظام حملة مداهمات في أحياء الصالحية وركن الدين .
هذا ودارت إشتباكات عنيفة في السيدة زينب ومحيط بلدات حجيرة البلد والبويضة بريف دمشق بين الجيش الحر وقوات النظام مدعمة بقوات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس, وسط حملة مستمرة من حرق منازل المعارضين والإعتقالات والإعدامات الميدانية في بلدات الذيابية والحسينية

حجاج بيت الله يستعدون ليوم التروية في منى غدا
أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية مشاركة ما يزيد على 23 ألفا من العاملين في مشاريع الوزارة والأمانات والبلديات، يعملون ضمن منظومة من الإجراءات للتخلص السريع والآمن من النفايات في جميع أعمال الحج، ومتابعة إشتراطات الصحة العامة .
وأكد الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية جاهزية جميع قطاعات الوزارة لتنفيذ خطتها في خدمة الحجاج في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة، مؤكدا وجود تنسيق كامل مع جميع الجهات الحكومية المعنية بالحج تحت مظلة لجنة الحج العليا

الفنان اللبناني ويديع الصافي في ذمة  الله
بعد معاناة طويلة مع المرض توفي الفنان اللبناني الكبير، وديع الصافي، يوم امس عن عمر يناهز 92 عاماً.
الصافي أثرى  المكتبة الموسيقية بالكثير من الأعمال الفنية المتميزة، وهو مطرب وملحن من عمالقة الطرب في لبنان والعالم العربي.
وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الصافي توفي في مستشفى “بيلفو” بالمنصورية في محافظة جبل لبنان.ويذكر أن الصافي كان مطرباً وملحّناً لبنانياً، ويعتبر من عمالقة الطرب في لبنان والعالم العربي.  وكان له دور رائد بترسيخ قواعد الغناء اللبناني ، وبنشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد، وأصبح مدرسةفي الغناء والتلحين. وإضافة إلى الجنسية اللبنانية يحمل الصافي، واسمه الحقيقي وديع فرنسيس، ثلاث جنسيات أخرى هي: المصرية والفرنسية والبرازيلية.
وكان الصافي قد نقل منذ أشهر إلى مستشفى جبل لبنان إثر إصابته بكسور لم يشف من مضاعفاتها، لاسيما انتفاخ الرئتين الذي أثر على عضلة قلبه