دبي، الامارات، 12 اكتوبر 2013، صحيفة الامارات اليوم

تصدرت دبي المدن والوجهات السياحية كمقصد رئيسي مفضل يقصده الكويتيون خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وبحسب تقرير نشرته صحيفة الأنباء الكويتية، أمس، فإن الكويتيين والمقيمين من جنسيات أخرى، استثمروا مناسبة عيد الأضحى لقضاء أيام العطلة في العديد من الدول العربية والعالمية، في وقت تصدرت فيه دبي الوجهات المفضلة لديهم.
يشار إلى أن دبي استقطبت خلال النصف الأول من العام الجاري، ما يزيد على خمسة ملايين وخمسمئة ألف سائح بنسبة زيادة قدرها 11.1%، مقارنةً بالسنوات السابقة، في وقت أكدت فيه دائرة السياحة والتسويق التجاري، أن هذا الرقم يشير إلى سير الإمارة بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها السياحية لعام 2020.

وقال مدير إدارة العمليات في مطار الكويت الدولي، عصام الزامل، إن «عدد المسافرين خلال إجازة العيد بلغ 121 ألفاً و500 مسافر، منهم 6500 حاج وحاجة، و115 ألفاً غادروا الكويت بقصد السياحة». وأضاف أن «أكثر الدول والوجهات التي غادر إليها المسافرون من المطار هي: دبي، مصر، لندن، مشهد، وتركيا».

ونقلت الصحيفة عن السائح يوسف الشريف، قوله إنه فضّل قضاء إجازة عيد الأضحى بين الأقارب في دبي، لما لهذه المدينة من سمعة كبيرة في السياحة. وأضاف أن «دبي تحظى بإقبال من السياح من دول العالم، ما يمنحها مكانة مرموقة في عالم السياحة». بدوره، وصف السائح علي الشواف، دبي، بأنها عشقه الأول منذ سنوات، من حيث السياحة والتمتع بالأجواء الجميلة، مشدداً على علاقات الجوار والقربى التي تربط بين الكويت ودبي.

هذا وتسعى دبي إلى مضاعفة أعداد السائحين من 10 ملايين سائح إلى 20 مليون سائح، والارتقاء بإسهام القطاع في إجمالي الدخل المحلي للإمارة إلى ثلاثة أضعاف معدلاته الحالية بحلول عام 2020، مع التركيز بشكل خاص على قطاع السياحة العائلية الذي طالما تميزت فيه دبي بما تقدمه من مميزات جذب قوية لهذا القطاع، في الوقت الذي تظهر فيه إحصاءات دائرة السياحة والترويج التجاري استقطاب دبي لأكثر من 5.5 ملايين زائر خلال النصف الأول من العام الجاري.