ريف ادلب، سوريا، ١١ أكتوبر، ( إبراهيم الأسماعيل، أخبار الآن ) –

أسعار مرتفعة تشهدها المواشي بأسواق ريف إدلب قبيل عيد الأضحى حيث وصل سعر الأضحية إلى 90000 ليرة سورية أي حوالى خمسين دولاراً وسط حركة كبيرة للبيع والشراء ، التفاصيل في هذا التقرير مع مراسلنا إبراهيم الأسماعيل
مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك ، تشهد الأسواق المحلية للماشية ، حركة كبيرة للبيع والشراء ، بالرغم من الارتفاع الهائل لأسعار الماشية هذا العام ؛ في السابق كانت الأسعار لا تتجاوز الـ ١٠٠ دولار للنعجة الواحدة ، أما اليوم ومع اقتراب العيد زاد الطلب ، وبلغ سعر الأضحية ما يقارب الـ ٣٠٠ دولار ، والبعض منها يزيد عن هذا السعر .
أبو عبدو – تاجر أغنام يقول : “الأسعار مرتفعة جدا ، الفرق بين العام الماضي وهذا العام الضعف ، في السابق كان سعر الأضحية 30000 إلى 40000 ليرة ، الآن وصلت إلى 90000 ليرة وحتى المئة ألف”.
لم يعهد التجار ولا الشراة هذه الأسعار ، حيث أنها وصلت إلى أعلى مستوياتها في الأسواق ؛ هز الأيادي بقوة عادة قديمة للتجار والسماسرة ، ويطول الجدال حول سعر الأضحية ، فبعضها يباع بالوزن ، والبعض الآخر يباع بدون وزنه ، وذلك تحت رغبة الشاري وبالاتفاق بينهما .
تغيرت الأسعار بشكل ملحوظ ، ولكن الأقبال على الأسواق لم يتغير ، حيث أن الأضحية تعتبر من الضروريات في العيد وبنسبة تبلغ سبعين بالمئة من الأهالي يضحون في كل عام .