دمشق، 01 اكتوبر 2013 ، أخبار الآن- قال الناشط خبيب عمار لأخبار الان ان الجيش الحر تمكن من قتل قائد لواء أبو فضل العباس في البحارية بريف دمشق.

وقال ناشطون لاخبار الان ان 40 عنصرا من قوات الاسد قُتلوا بينما كانوا يحاولون اقتحام حي برزة في دمشق و صد الجيش الحر محاولة قوات النظام المدعومة  بالدباباتِ والآليات ِالعسكرية وعناصر من حزب ِالله اللبناني رَغم القصف المدفعي العنيف. واستمرت المعارك في الحي مدة 12 ساعة.
للمزيد من التفاصيل تحدثت أخبار الآن إلى خبيب عمار المتحدث باسم شبكة سوريا مباشر الذي أكد تمكن الجيش الحر من قتل عدة عناصر من قوات الأسد المتواجدين في حي برزة وتم اعطاب عربتي نقل جند تابعة لقوات الاسد وذلك عن طريق الالغام بالاضافة الى حرق مبنيين كانت تتواجد فيه قوات الاسد المتاخمة لمشفى تشرين العسكري وقامت قوات النظام بقصف الحي من جبل قاسيون . واضاف عمار ان الجيش الحر تمكن من قتل قائد لواء ابو فضل العباس في مدينة البحارية بريف دمشق .
وحول الوضع الانساني في الريف قال خبيب ان الوضع في الغوطة ما زال على ما هو عليه من حصار وتنتشر قناصات التي تمنع من دخول الامدادات الطبية والغذائية .
وكانت منطقة بورسعيد في حي برزة قد شهدت ايضا اشتباكات عنيفة ليل الاثنين تمكن الثوار من خلالها تحرير حاجز الكزبري. ياتي ذلك تزامنا مع استمرار القصف المدفعي الثقيل على مدن ريف وسط استغاثات مع نقص الغذاء والدواء.