نيويورك, الولايات المتحدة, 10 سبتمبر 2013, وكالات, أخبار الآن – تفيد الانباء بأن الاجتماع الذي كان من المقرر أن يعقده مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بالتخلص من الاسلحة الكيماوية لنظام بشار الأسد قد أرجأ إلى وقت لم يحدد.

وكانت روسيا قد دعت إلى عقد هذا الاجتماع الذي سيكون مغلقا, وكان الرئيس الروسي فلادمير بوتين قد رفض أي خطة تهدد باستخدام القوة ضد نظام الأسد, وقال إن خطة تسليم الاسلحة الكمياوية السورية ستكون خطوة جيدة نحو حل سلمي للأزمة في سوريا.
هذا وقد انضمنت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى فرنسا في إعداد مشروع قرار مجلس الامن الدولي لوضع الاسلحة الكيماوية السورية تحت اشراف دولي.

ويعقد مندوبو البلدان الثلاثة في المنظمة الدولية محادثات حول مسودة القرار. وقد قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ان مشروع القرار صيغ للتاكد من أن الاقتراح الروسي للتخلص من الاسلحة الكيماوية في سوريا ليس مجرد حيلة كما قال.

وكانت روسيا دعت لعقد هذا الاجتماع وأعربت عن معارضتها لمشروع القرار الفرنسي، الذى أدرج تحت الفصل السابع، وطالب بإحالة المسؤولين عن التسبب بالهجوم الكيميائي قرب دمشق في أغسطس الماضي على المحكمة الجنائية الدولية.