بغداد, العراق, 8 سبتمبر 2013, وكالات, أخبار الآن – أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن ثمانية من أفراد الشرطة والمدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تفجير استهدف دورية للشرطة في قضاء التاجي شمالي بغداد.
 
وقالت المصادر ذاتها إن قوة أمنية سارعت إلى موقع الانفجار وفرضت طوقا أمنيا حوله، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.
جدير بالذكر أن العاصمة العراقية بغداد تشهد منذ فترة عمليات إرهابية بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.

مصادر امنية وطبية ذكرت أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مساء أمس مستهدفا دورية للشرطة فى قضاء التاجي شمالي بغداد,  مما أسفر عن مقتل عنصر من الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح وثلاثة مدنيين كانوا بالقرب من المكان لحظة الانفجار.

وعلى صعيد متصل  أفادت مصادر أمنية، أن شخصين قتلا أمس السبت وأصيب 4 آخرون في حوادث متفرقة في مدينة الموصل 400 كم شمالي بغداد.

وأبلغت المصادر أن “الضابط في الشرطة العراقية برتبة رائد صالح ساير مدير مركز شرطة الشواه غربي الموصل قتل ليل أمس جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من جثة تم العثور عليها وانفجرت أثناء تفقده مسرح الحادث فيما قتلت امرأة بألخطا برصاص الجيش العراقي في شارع الزهور في الموصل، كما أصيب مدنى بجروح في منطقة المجموعة جراء انفجار عبوة ناسفة فى منطقة المجموعة شمالي المدينة”.

وأوضحت المصادر أن “ثلاثة أشخاص بينهم جندى اصيبو بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي في منطقة الإصلاح الزراعى شمالي الموصل”.