دمشق, سوريا, 25 أغسطس 2013, وكالات, أخبار الآن – أفاد الناطق بإسم شبكة شام لأخبار الآن ان ستة أشخاص قتلوا و جرح أكثر من ثلاثين آخرين بعد استهداف وفد من الخبراء الروس في منطقة برج الروس في حي القـَصاع بدمشق ، ما خلف أضرارا مادية كبيرة في الأبنية السكنية المحيطة.
يذكر ان القـَصاع حيٌ من احياء مدينة دمشق القديمة ويُعَد مركزا تجاريا وسياحيا هام، يرتبط بحي باب توما وحي القيمَرية ، ويعد من أكثر الأحياء التي تضم تجمعاتٍ للكنائس في مدينة دمشق بعد باب توما.
في غضون ذلك, سقطت قذائف هاون في وقت سابق يوم السبت في محيط منطقة العباسيين وتحديداً في ساحة برج الروس وأخرى جنوب ملعب العباسيين، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وكانت عدة قذائف سقطت، مساء الجمعة، في ساحة برج الروس بالقصاع، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.

 وشهدت عدة مناطق بدمشق وريفها مؤخراً عدة تفجيرات، كما سقطت في الأشهر الأخيرة العديد من القذائف، أدت إلى سقوط ضحايا وجرحى إضافة إلى أضرار مادية.

وعرضت قنوات محلية  صورا أولية لموقع التفجير حيث شوهد عدد كبير من السيارات المحترقة، وأضرار كبيرة لحقت بالأبنية في محيط المكان.

وأظهرت اللقطات سيارات الاطفاء وهي تهرع للمكان لإخماد النيران التي اشتعلت في بعض السيارات.

من جهة ثانية دعا الائتلاف الوطني السوري “مجموعة المعارضة الرئيسية فى المنفى” الغرب والدول العربية اليوم السبت إلى التدخل لوقف إراقة الدماء فى سوريا.

وقال رئيس الائتلاف أحمد الجربا، “نطلب من رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما وقادة الدول الغربية الأخرى والعالم العربي تحمل المسئولية على المستوى الشخصي والتدخل لوقف، المذبحة، فى سوريا”.