لبنان ، 23 اغسطس ، وكالات – ارتفعت حصيلة قتلى الانفجارين اللذين هزا مدينة طرابلس اللبنانية إلى 29 قتيلا وأكثر من ثلاثمئة وخمسين مصابا وفقا لوزارة الصحة اللبنانية .

وبحسب مصادر إعلامية فإن هناك عدد من الجثث لا تزال داخل السيارات المحترقة في مكان وقوع الانفجار الاول قرب مسجد التقوى .
وبثت محطات التلفزة اللبنانية مشاهد مروعة لمكاني الانفجارين اظهرت دمارا كبيرا في الابنية وسيارات محترقة وحرائق تتصاعد من سيارات اخرى.
كما ارتفعت اعمدة دخان سوداء كثيفة في المكانين. وبدا الناس في حالة هلع يهرعون من مكان الى آخر، ويقوم مسعفون ومتطوعون بنقل مصابين .

وكان انفجار هائل هز الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الأسبوع الماضي ، أسفر عن  مقتل 18 شخصاً على الأقل، وأصيب ما يزيد على 291 آخرين.
الانفجار وقع في محلة “الرويس”، قرب محلات “محفوظ” .
وقال الجيش اللبناني إن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المواطنين، وأضرار مادية جسيمة في الممتلكات.
وأوضحت الوكالة الرسمية أن الشارع الذي وقع فيه الانفجار هو الشارع الرئيسي الذي يربط “بئر العبد” بـ”الرويس”، حيث تنتشر المحلات التجارية والأبنية السكنية.
وتعمد فرق الدفاع المدني على إنقاذ عدد من المواطنين الذين تحاصرهم النيران داخل منازلهم في الأبنية المتضررة جراء الانفجار.
وبثت فضائيات لبنانية مشاهد حية لموقع الانفجار، في الضاحية الجنوبية معقل “حزب الله”، أظهرت حريقاً هائلاً اشتعل في عدد من المباني والسيارات، بينما غطت سحابة دخان كثيفة سماء المنطقة.
وذكر وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل، في تصريح للمؤسسة اللبنانية للإرسال، أن انفجار الرويس في الضاحية الجنوبية، ناجم عن سيارة مفخخة.
وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “سرايا عائشة أم المؤمنين للمهام الخارجية” تبنيها تفجير الضاحية الجنوبية، بحسب فيديو نشر على موقع يوتيوب.