دبي، 21 أغسطس، أخبار الآن – متابعة للاستطلاع كان أجراه تلفزيون الآن بواسطة لايف ستايشن livestation والذي ظهر فيها تخوف المستطلعين من خطر حقيقي لاستخدام السلاح الكيماوي في سوريا، نقدم لكم اليوم نتائج استطلاع آخر قال فيه المستطلعون أن نظام بشار الأسد هو أكثر جهة مؤهلة لاستخدام السلاح الكيماوي. إليكم التفاصيل.

يقوم تلفزيون الآن بإجراء استطلاعات رأي عبر العالم العربي والإسلامي. الكثير من هذه الاستطلاعات تنفذها شركة يوغوف وتغطي ثمانية عشر دولة عربية.

في الأسبوع الثاني من أغسطس، أطلق تلفزيون الآن طريقة جديدة للاستطلاع بالتعاون مع شركة لايف ستايشن livestation بحيث توجه الأسئلة لمشاهدي الآن على لايف ستايشن.. سألناهم:

“من هي أكثر جهة مؤهلة لاستخدام السلاح الكيماوي في سوريا؟”

أكثر من 1100 (ألف ومئة) شخص من ثمانين دولة أجابوا على هذا السؤال.

59% (تسعة وخمسون بالمئة) قالوا إن حكومة بشار الأسد هي الجهة التي على الأرجح تستخدم السلاح الكيماوي في سوريا.

26% (ستة وعشرون بالمئة) قالوا إن المعارضة ستستخدم الكيماوي.

دانا شديد، خبيرة تحليل الاستطلاعات في تلفزيون الآن، قالت إن نتائج الاستطلاع السابق أظهرت مستوى عال من الوعي بخطر استخدام السلاح الكيماوي في المسألة السورية، وهذا الاستطلاع الجديد يبين أن تخوف الأغلبية من أن يستخدم نظام بشار الأسد الكيماوي أكبر من تخوفهم من المعارضة.

أجرينا هذا الاستطلاع بواسطة نظام بث تلفزيوني متميز يُدعى لايف ستايشن livestation، وهو منصة يتمكن من خلالها مستخدمو الحواسيب مختلف أنواعها ومستخدمو الهواتف الذكية مشاهدة البث المباشر لعشرات المحطات التلفزيونية. وصل عدد مشاهدي تلفزيون الآن شهريا إلى 137000 مشاهد يشاهدون ما مجموعه 22300 ساعة تلفزيونية.

ويحقق تلفزيون الآن نسبة مشاهدة متميزة بين الجاليات العربية في فرنسا. ثمة 20000 منزل في فرنسا وحدها يتلقون بث تلفزيون الآن. يُضاف إلى ذلك أن تلفزيون الآن متوفر على العربسات والنايلسات بما يوصل البث إلى مليون وثمانمئة ألف مشاهد (1.8 مليون) يوميا في 18 دولة عربية.