بيروت، لبنان، 19 أغسطس، وكالات، أخبار الآن- اعلن الامن العام اللبناني  توقيف لبناني وفلسطينيين اثنين بتهمة الاعداد لتفجير سيارة مفخخة تمت مصادرتها في نهاية الاسبوع الماضي في منطقة ساحلية جنوب بيروت.

             
واعلنت المديرية العامة للامن العام في بيان  ملاحقة باقي أفراد الشبكة المتوارين والذين عرف منهم اللبنانيان محمد قاسم الأحمد وسعيد محمد بحري”. وعممت المديرية صورتين شمسيتين لهما.

كما اعلنت توقيف “اللبناني ط. ب. ط.، والفلسطينيَين أ. هـ. س. الملقب أبو يوسف، وشقيقه خ. هـ. س. في المديرية للاشتباه بهم بتأليف شبكة إرهابية والقيام بأعمال مخلة بالأمن على الأراضي اللبنانية”.
             
واوضح البيان ان الموقوفين “كانوا يستعدون لتنفيذ عملية تفجير” بواسطة سيارة تمت مصادرتها في 17 آب/اغسطس في منطقة الناعمة جنوب بيروت.
             
واشار الى ان السيارة من نوع “أودي” و”كانت تحتوي على 250 كلغ من المتفجرات”.
             
          
وجاء العثور على السيارة المذكورة بعد يومين من انفجار سيارة مفخخة في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعتبر معقلا لحزب الله تسبب بمقتل 27 شخصا وبتدمير شارع بكامله.
             
وسرت خلال الايام الماضية شائعات عدة عن وجود سيارات مفخخة في مناطق مختلفة، فيما تناقلت وسائل الاعلام تقارير امنية عن مخطط تفجير في مناطق لبنانية على خلفية الأوضاع في سوريا  ومشاركة حزب الله في القتال الى جانب قوات النظام، تسعى الاجهزة الامنية الى احباطه.