أبو ظبي، الإمارات، 16 أغسطس 2013، وام-ا أعربت دولة الامارات عن تأييدها ودعمها الكامل لتصريح العاهل السعودي حول الاحداث الجارية في مصر بحسب بيان نشر على وكالة أنباء الإمارات.
 وجاء في البيان أن الإمارات تؤكد أن هذا التصريح ينم عن اهتمام السعودية بأمن واستقرار مصر، كما يأتي في لحظة محورية مهمة تستهدف وحدة مصر.
واضاف البيان أن الإمارات تؤكد تدعمها لدعوة الملك عبد العزيز لعدم التدخل في شؤون مصر الداخلية وكذلك موقفه الثابت والحازم ضد من يوقدون نار الفتنة ويثيرون الخراب فيها انتصارا لمصر الاسلام والعروبة.

وأكدت دولة الامارات ان هذا التصريح ينم عن اهتمام خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية بأمن واستقرار مصر وشعبها.. كما يأتي في لحظة محورية مهمة تستهدف وحدة مصر الشقيقة واستقرارها وينبع من حرص خادم الحرمين الشريفين على المنطقة ويعبر عن نظرة واعية متعقلة تدرك ما يحاك ضدها.

وتغتنم الامارات العربية المتحدة هذه الفرصة لتقف مع المملكة العربية السعودية في دعم مصر الشقيقة وسيادة الدولة المصرية وتؤكد انها تدعم دعوة خادم الحرمين الشريفين لعدم التدخل في شؤون مصر الداخلية وكذلك موقفه الثابت والحازم ضد من يوقدون نار الفتنة ويثيرون الخراب فيها انتصارا لمصر الاسلام والعروبة وهذا ماعهدناه من خادم الحرمين الشريفين من صلابة في الموقف وجرأة في قول الحق وطرح عقلاني هدفه مصلحة المنطقة واستقرارها وخير شعوبها.